TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الأشغال البحريني: تنفيذ مبادرات استراتيجية لإدارة المخلفات

وزير الأشغال البحريني: تنفيذ مبادرات استراتيجية لإدارة المخلفات
مقر وزارة الأشغال البحرينية

مباشر: قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في مملكة البحرين إن تنفيذ وتطبيق المبادرات الخاصة بالاستراتيجية الوطنية لإدارة المخلفات سوف يساهم في معالجة مشكلة المخلفات على المدى الطويل.

وأضاف عصام بن عبدالله أن هذا التنفيذ سوف يساهم أيضاً في تحقيق الاستفادة الاقتصادية عن طريق توفير الطاقة والمواد الأولية للمشاريع المختلفة؛ وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية (بنا).

وبدأت الوزارة في التنفيذ من خلال ثلاث مبادرات حيث تتمثل المبادرة الأولى في إعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء، والثانية هي إعادة استخدام المخلفات الخضراء، في حين أن الثالثة هي تدوير المخلفات المنزلية والوزارة في طور تعيين استشاري لوضع ضوابط لطرح مناقصة تحويل المخلفات المنزلية إلى طاقة.

وأضاف بن عبدالله أن هذه المبادرات ساهمت في معالجة نصف الكمية الواردة لمدفن عسكر من إجمالي مخلفات الهدم والبناء والعمل جارٍ حالياً لخفض النسبة إلى الصفر مع نهاية 2019.

وتحظى الاستراتيجية باهتمام حكومي ضخم لأنها تهدف بشكل عام لتحقيق التزامات المملكة في مجال "الإدارة المتكاملة" لعمليات إدارة المخلفات.

يُذكر أن الوزارة وقعت في وقت سابق من العام الحالي عقداً مع شركة "أوروباسير" الإسبانية للنظافة لإدارة وتطوير مدفن عسكر للمخلفات لمدة ثلاث سنوات وذلك بعد ترسية المناقصة على الشركة من أجل إدارة وتطوير مدفن عسكر للمخلفات.

ترشيحات:
رئيس الوزراء البحريني يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الهندي

ملك البحرين يستقبل رئيس وزراء الهند.. بعد توقيع حزمة مذكرات تفاهم

بورصة البحرين تسجل أداءً سلبياً خلال أسبوع