تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول المصرية تشارك بمؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة..أكتوبر القادم

البترول المصرية تشارك بمؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة..أكتوبر القادم
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: ذكرت دولة جنوب السودان أن وزير البترول المصري، طارق الملا، وافق على المشاركة في مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة المقرر عقده أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وقال بيان حصل" مباشر" على نسخة منه، أن طارق الملا سيلقى كلمة في "مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة 2019"، المقرر عقد في جوبا يومي 29 و30 أكتوبر القادم، بحضور وزير النفط لجنوب السودان، أوو دانيال شوانج.

ونوه البيان، إلى أن مصر وجنوب السودان ينتجون مجتمعين نحو 850 ألف برميل نفط يومياً، ما يعادل 90 في المئة من إجمالي منطقة حوض النيل وشمال شرق أفريقيا.

وأوضح البيان، أن المؤتمر الذي سيكون تحت عنوان "التركيز على التمويل"، سيسعى لخلق فرص استثمارية بجنوب السودان في مجال الطاقة.

وتابع البيان، ويأتي إعلان مصر الموافقة على المشاركة في المؤتمر، عقب الإعلان عن اكتشاف نفطي جديد في حقل "أدار" بلوك 3، والذي من المقدر أن يحتوي على 300 مليون برميل من النفط القابل للاسترداد.

وقال أوو دانيال شوانج، في دعوة للشركات المصرية لزيارة جوبا، إن وزارة البترول ملتزمة بالعمل عن كثب مع شركائها لإتاحة فرص استثمارية كبيرة في قطاع النفط والغاز في جنوب السودان للوافدين الجدد.

ترشيحات 

فاروس: مصر بدأت دورة التيسير النقدي..والتأثير سيظهر بـ2020

قبيل ساعات من قرار الفائدة..مصر تبيع أذون خزانة بعائد متراجع

مصر..بنوك تقرر خفض الفائدة على الأوعية الادخارية بعد قرار المركزي