تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السياحة السعودية: المملكة تستهدف 100 مليون سائح

السياحة السعودية: المملكة تستهدف 100 مليون سائح
رئيس هيئة السياحة السعودية وأمير مكة خلال حفل ختام موسم الطائف بسوق عكاظ

الرياض – مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية، رئيس لجنة موسم الطائف، إن المملكة قادمة وبقوة ومن المأمول أن تصبح واحدة من ضمن أكبر 5 دول سياحية في العالم، مستشهداً في ذلك بما ذكره ولي العهد في أكثر من مكان.

وأضاف أحمد بن عقيل الخطيب، خلال حفل ختام سوق عكاظ، أن المملكة تستهدف الوصول إلى 100 مليون سائح؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح الخطيب، أن ولي العهد أشاع ثقافة مهنية جديدة أسهمت في تحريك نقلات نوعية في مختلف قطاعات الدولة، حيث تراجعت البيروقراطية وأصبحت روح الفريق الواحد تسود.

وأكد، أن السياحة باعتبارها رافد اقتصادي رئيس من المجالات التي تحظى بدعم القيادة، وتتطلب أن يسعى رجال الأعمال إلى الاستثمار فيها.

وتابع رئيس هيئة السياحة بالمملكة: "مواسم السعودية سوف تشهد على مدى الخمس سنوات القادمة نقلة نوعية وفق الخطط المرسومة لها".

وأشار الخطيب، إلى أن الطائف شهد خلال أقل من أسبوعين أكثر من 750 ألف زائر، وهذا الأمر عامل محفز على بذل المزيد من الجهد لإثراء السوق بالأفكار التي تعزز الهوية العربية التي تكتسب أصالتها من سوق عكاظ.

ويضم سوق عكاظ هذا العام "حي العرب" 11 دولة عربية، والسوق التاريخي، وفتيان عكاظ، وفرسان عكاظ، وساحة اللغة والثقافة، وساحة الموسيقى، مع تطوير جادة عكاظ، إضافةً إلى إثراء المنطقة المخصصة للأسر المنتجة، والمطاعم والمقاهي، إلى جانب المسرح الرئيسي الذي يستوعب 2800 مشاهد.

ترشيحات:

السعودية.. 2.5 مليار ريال إنفاق السياحة الوافدة خلال يوليو

المالية السعودية تغلق طرح أغسطس من برنامج الصكوك المحلية

الخدمة المدنية بالسعودية تكشف عن إجازة اليوم الوطني

الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 780 ألف طن شعير

برأسمال تريليون ريال.. 7563 مصنعاً عاملاً بالسعودية بنهاية الربع الأول

مسح.. صادرات النفط السعودية تنخفض لأدنى مستوى بـ4 سنوات ونصف

السعودية.. "بطاقة حج ذكية" بالموسم القادم تغني عن جواز السفر

حساب المواطن: 3.8 مليون سعودي مستفيد في دفعة أغسطس