TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتراجع صباحاً وسط هدوء بالتداولات

المؤشرات الكويتية تتراجع صباحاً وسط هدوء بالتداولات
مستثمر يتابع شاشة التداول بالبورصة

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تراجعت المؤشرات الكويتية جماعياً في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، وسط هدوء واضح في التداولات مع تخوف المتداولين من دخول المؤشرات في عملية تصحيح.

وهبط المؤشر العام للبورصة 0.28 بالمائة في تمام الساعة 9:20 صباح اليوم بتوقيت الكويت، كما انخفض المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.02 بالمائة و0.32 بالمائة على الترتيب.

وبلغ حجم تداولات البورصة الكويتية في تلك الأثناء 13.7 مليون سهم جاءت بتنفيذ 532 صفقة حققت سيولة بقيمة 3.01 مليون دينار.

وقال المُحلل الفني لسوق المال بدار البدر لـ"مباشر"، إن الخوف والحذر يُسيطر على التداولات بأسواق المنطقة بشكل عام نتيجة لتسارع الأحداث الجيوسياسية والصراع الاقتصادي الدائر بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح البدر أن التداولات بالبورصة الكويتية جاءت متواضعة مع انطلاقة تعاملات اليوم خاصة مع تراجع قياديات السوق مثل "الكويت الوطني" و"بيتك" و"زين".

وأشار إلى أن أي هبوط في السوق الأول يُلقي بظلاله على الأداء العام للبورصة، ويؤثر بشكل كبير على طبيعة التداولات.

وبين أن التراجع قد يمثل حالة من إعادة بناء المراكز على بعض الأسهم وخاصة تلك التي تدنت أسعارها بشكل واضح، إذا ما قورن سعرها السوقي بالقيمة الدفترية للسهم.

قطاعياً، تصدر الخدمات الاستهلاكية التراجعات بانخفاض نسبته 1.15 بالمائة، فيما تصدر قطاع الصناعة الارتفاعات بنمو قدره 0.24 بالمائة.

وعلى صعيد الأسهم، جاء سهم "مراكز" على رأس القائمة الحمراء بانخفاض معدله 9.64 بالمائة، بينما تصدر سهم "المنتجعات" القائمة الخضراء بنمو نسبته 10.74 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 1.18 مليون دينار، فيما تصدر سهم "الإنماء" نشاط الكميات بتداول 3.23 مليون سهم مرتفعاً 0.62 بالمائة.

ترشيحات:

"فيتش" ترفع تصنيف "كويت إنرجي" بنظرة مستقرة

"الكهرباء" الكويتية تؤجل المرحلة الثانية لمحطة الدوحة إلى 2020

نزاهة الكويتية تصدر قراراً بشأن تشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد

تحليل.. الائتمان بالكويت يتباطأ هامشياً مع اعتدال نمو إقراض الشركات