TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرا التعليم والاتصالات يبحثان تطوير البنية التكنولوجية بالجامعات

وزيرا التعليم والاتصالات يبحثان تطوير البنية التكنولوجية بالجامعات
بجانب من اللقاء

القاهرة- مباشر: اجتمع خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لبحث سبل تطوير البنية التحتية التكنولوجية ورفع سرعات الإنترنت بالجامعات المصرية الحكومية.

وأكد وزير التعليم، في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، على أهمية التنسيق الدائم والمثمر بين الوزارتين لميكنة كل أعمال الامتحانات بالجامعات، وكذلك التعاون في مجال زراعة القوقعة، وإنهاء قوائم انتظار مرضى العمليات الجراحية بدعم من الشركة المصرية للاتصالات.


وأضاف، أنه يجب رفع كفاءة البنية التحتية في الجامعات المصرية لتتحول إلى جامعات ذكية في الخدمات بحيث تعتمد الامتحانات على علوم البيانات والتحول الرقمي.

وأشارعبد الغفار، إلى أن الدولة أولت اهتماما كبيرا بإنشاء جامعات أهلية ودولية جديدة، موضحًا أن أهم هذه المشروعات التعليمية هي جامعة الملك سلمان بمحافظة جنوب سيناء بفروعها الثلاثة شرم الشيخ، والطور، ورأس سدر.

وتابع، بالإضافة إلى الجامعة والأكاديمية العليا للعلوم المقامتان بهضبة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية بمدينة العلمين الجديدة، وجامعة المنصورة الجديدة للعلوم والتكنولوجيا بمدينة المنصورة الجديدة، والمرحلة الثانية لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والمرحلة الثانية من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

وأوضح الوزير، أن هذه الجامعات تعتبر من الجامعات الذكية ذات الشراكة مع الجامعات الدولية، من الجيل الرابع وهي نموذج للجامعات المنتجة، والتي تعمل وفقا لأحدث النظم العالمية، وبما يتماشى مع تخصصات الثورة الصناعية الرابعة التي تمزج بين التكنولوجيات المتعددة.

ونوه عبد الغفار، إلى إنشاء 3 جامعات تكنولوجية جديدة تبدأ الدراسة بها هذا العام من إجمالي المستهدف 8 جامعات بمختلف أنحاء الجمهورية، وهي: جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وجامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا، وجامعة بني سويف التكنولوجية.

واتفق الجانبان على إعداد خطة شاملة لتطوير البنية التكنولوجية لتطبيق الاختبارات المعرفية الموحدة والأكاديمية للجامعات لجميع قطاعات التعليم وليس القطاع الصحي فقط والذى يضم ( طب أسنان ـ صيدلة ـ طب ـ علاج طبيعي ـ التمريض). 

ومن جانبه، قال وزير الاتصالات إن هناك العديد من مجالات التعاون المتنوعة والمتعددة في الدعم التقني لمؤسسات التعليم التعليم العالي.

وأشار، إلى أن تنفيذ خطة تطبيق الاختبارات الإلكترونية يتم على مرحلتين تشمل المرحلة الأولى تنفيذ البنية التحتية من إعداد مراكز الاختبارات بالجامعات، وتوصيل جميع الكليات والمواقع الخارجة عن المقرات الرئيسية للجامعات بكابلات ألياف ضوئية، وزيادة سرعات الإنترنت بما يخدم كليات القطاع الطبي، وكذلك البنية التحتية المشتركة اللازمة.

واضاف الوزير، أن المرحلة الثانية ستشهد التوسع في مراكز الاختبارات بحيث تستوعب كافة الكليات.

ترشيحات ...

النواب المصري يُطالب بترويج إجراءات التصالح في مخالفات البناء

وزيرة كويتية تكشف المعدل الحقيقي لدخول العمالة المصرية بلادها