TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بروفايل..رحلة "ثومباي محيي الدين" أحد الشخصيات الأكثر تأثيراً بالشرق الأوسط

بروفايل..رحلة "ثومباي محيي الدين" أحد الشخصيات الأكثر تأثيراً بالشرق الأوسط
ثومباي محيي الدين.. مؤسس مجموعة ثومباي التي تتخذ من دبي مقراً لها

من: إيناس بهجت

دبي – مباشر: احتل رجل أعمال هندي "ثومباي محيي الدين" المرتبة الثامنة بقائمة مجلة فوربس للهنود الأكثر تأثيراً في منطقة الشرق الأوسط، في فئة المؤسسين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

هو المؤسس والرئيس مجموعة ثومباي المتخصصة بالأعمال المتنوعة بثروة تبلغ 2.6 مليار دولار.

يعدّ "ثومباي محيي الدين" أحد الشخصيات الرائدة التي تقف خلف "مجموعة ثومبي"، واحدة من الكيانات الدولية العملاقة، التي تعمل في قطاعات متنوعة، وتتخذ من مركز دبي المالي العالمي مقراً لها.

 Dr.-Thumbay-Moideen--Cover-of-Forbes

ومن بداية حياته، قام بتوسيع الانتقال بنشاطه من المقاولات بالهند إلى نشاط التعليم وإنشاء الجامعات والمقاولات والتجزئة إلى دولة الإمارات.

ومنذ عام 1998 تأسست "مجموعة ثومبي" في إمارة عجمان، وحينها نجح "ثومبي" في الدخول في عدد من العمليات التجارية في 20 قطاعاً.

مع الوقت استطاع ثومبي أن يُدخل المجموعة في العديد من أنشطة التعليم، والرعاية الصحية، والبحوث الطبية، والتشخيص، وبيع الأدوية بالتجزئة، والاتصالات الصحية، والسلامة والعافية، والضيافة، والعقارات، والنشر، والتكنولوجيا، والسياحة الطبية.

وهنا فإن المجال الطبي ليس هو النشاط الوحيد للمجموعة والتي تضم اليوم العديد من الأنشطة المميزة فهي تضم أيضاً قسم تجارة التجزئة حيث قامت بإنشاء سلسلة عالمية من محلات القهوة تسمى Blends & Brews لمشروبات القهوة ، وسلسلة عالمية من الأندية الصحية تحت مسمى Body & Soul، إضافة لسلسلة من الصيدليات تحت اسم  Thumbay، ومختبراتThumbay، ومحلات Zo&Mo للنظارات الطبية.

في الوقت الحالي، يقوم نشاط المجموعة بالخارج كما تضم انشطة المجموعة عدد من المجالات المتعلقة بالنشر والتسويق ومجال المقاولات والتطوير العقاري.

من أبرز أقواله:

- "نجحنا في استقطاب الطلاب من أكثر من 74 بلداً لمتابعة حياتهم المهنية في التخصصات التي تطلقها الجامعة".

صورة ذات صلة

- تخصصاتنا في الطب، وطب الأسنان، والصيدلة والعلاج الطبيعي، وبكالوريوس في العلوم الطبية الحيوية.

- على مدى 10 سنوات.. الإمارات بيتي 

- تعلمت القواعد والأنظمة والقيم الثقافية للبلد الذي ساعدنا في توسيع مشاريع أعمالنا على مر السنين.

إجمالاً، تعتبر مؤسسة "ثومبي" اليوم من أكبر مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالإمارات.

وأسست تلك الجامعة بالتعاون مع المؤسسات والهيئات الخيرية في الدولة، لاستقطاب الطلاب المتميزين دراسياً من غير القادرين على التكاليف الدراسية المادية.

من هي ثومبي الآن؟

نتيجة بحث الصور عن ثومبي محي الدين

وتوظف "مجموعة ثومبي" اليوم ما يقرب من 5000 شخص، ومن المتوقع أن يرتفع العدد ليصل إلى 25,000 موظف بحلول عام 2022، تزامناً مع الانتهاء من المشروعات الجارية والمستقبلية.

وتعدّ سلسلة "مستشفيات ثومبي"، إضافةً إلى المستشفيات التعليمية التأسيسية في "جامعة الخليج الطبية"، واحدة من أكبر مصادر خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تخدم العديد من المرضى من أكثر من 175 جنسية متنوعة.

وتركز "مجموعة ثومبي" في الوقت الحالي على خططها الاستراتيجية لتنمية أعمالها بمعدّل عشرة أضعاف حجمها الحالي، علاوة على توسيع نطاق عملياتها على الصعيد العالمي.

ترشيحات:

بنوك الإمارات.. أرباح متنامية وإيرادات تصاعدية

مستويات قياسية بتدفق السياح الصينيين إلى دبي.. وهذه الأسباب

بالصور.. تعرف على تصاميم الدول المشاركة في إكسبو دبي

بورصات الخليج تحبس الأنفاس ترقباً لاتجاه الأسواق العالمية