TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستويات قياسية بتدفق السياح الصينيين إلى دبي.. وهذه الأسباب

مستويات قياسية بتدفق السياح الصينيين إلى دبي.. وهذه الأسباب
ناطحات سحاب دبي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: شهدت أعداد السياح الصينين بدولة الإمارات وخصوصاً بدبي نمواً بمعدلات قياسية خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري ليتأكد للعالم مدى جاذبية الزوار الدوليين طبقاً لمستويات الخدمة المقدمة لهم.

433 ألفاً 

وأفادت بيانات حديثة صادرة من الدائرة السياحة بدبي، أن السياح الصينيين الذين زاروا الإمارة خلال النصف الأول من العام الجاري، سجلوا زيادة بنسبة 8 بالمائة على أساس سنوي ليصل عددهم إلى 433 ألف زائر مقابل 401 ألف زائر بنهاية الفترة نفسها من عام 2018.

ووفقاً لحسابات "مباشر" التي استندت فيها لبيانات الدائرة السياحية بالإمارة؛ فإن أعداد هؤلاء السياح بلغ عددهم خلال الربع الثاني من العام الجاري 141 ألف زائر مقابل 109 آلاف زائر صيني بنهاية تلك الفترة من العام الماضي.

وكانت أعداد السياح الصينيين الذين زاروا الإمارة خلال الربع الأول من العام الجاري، سجلوا زيادة بنسبة 13 بالمائة على أساس سنوي ليصل عددهم إلى 292 ألف زائر مقابل 258 ألف زائر بنهاية الفترة نفسها من عام 2018.

وأكدت تلك البيانات تعزيز من مكانة الصين بين قائمة أكبر 10 أسواق مصدرة للزوار إلى الإمارة، حيث احتلت المرتبة الرابعة وهي المرتبة التي استحوذت عليها في الفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقاً للبيانات فخلال العام الماضي، ارتفع عدد السياح الصينيين الذين زاروا دبي إلى 875 ألفاً، بزيادة سنوية 12 بالمائة

وأكد خبراء لـ"مباشر" أن ارتفاع أعداد السياح الصينيين للإمارة كان بدعم رئيسي من الفعاليات التي أقيمت بالإمارة بمناسبة السنة الصينية "القمرية الجديدة"، التي بدأت في 5 فبراير/ شباط الماضي.

Related image

وأوضحوا أن قرار مجلس الوزراء السابق الذي يخص منح تأشيرات دخول من مطارات الدولة للزوّار من الصين لعب دوراً كبيراً بتدفق الوفود السياحية الصينية للإمارة.

وبينوا أن الإمارة استطاعت أن تستقطب شركات صينية وتغريها بجميع الخدمات التي توفرها بالأنشطة الاقتصادية المختلفة، إضافة إلى تلك المؤتمرات والاجتماعات العالمية التي تجذب تلك الكيانات الضخمة.

وأشاروا إلى أن أحد الدعائم الأساسية لذلك التدفق السياحي الصيني بدبي في تلك الفترة مبادرة "حزام واحد طريق واحد"، التي سهلت للمستثمرين الصينيين تنويع محفظتهم الاستثمارية.

وتقوم مبادرة الحزام والطريق، التي أطلقتها الصين عام 2013، على فكرة طريق الحرير التجاري في القرن التاسع عشر الذي ربط الصين بالعالم، وتهدف إلى توسيع التجارة العالمية من خلال إنشاء شبكات من الطرق والموانئ والمرافق الأخرى عبر بلدان عديدة في آسيا وأفريقيا وأوروبا.

230 ألفاً

وبحسب إحصائيات رسمية، ارتفع عدد المقيمين الصينيين بدبي بنسبة 53 بالمائة خلال السنوات الخمس الماضية، مع تواجد نحو 230 ألف صيني في الإمارة حالياً ونحو 4 آلاف شركة صينية

جهود جذب

وكثفت دبي جهودها لجذب المزيد من الزوار الصينيين في السنوات الأخيرة، حيث وقعت شراكات مع شركات الاتصالات والتكنولوجيا الصينية العملاقة مثل "هواوي" و"تنسنت"، بالإضافة إلى وكالة السفر عبر الإنترنت "فليجي"، وكل هذه العوامل ساعدت على زيادة السياح الصينيين إلى دبي

وساهمت هيئة السياحة بدبي في التدفق القوي للسياح الصينيين عبر سلسلة من السياسات الودية، بإعفائهم من التأشيرة والسماح لهم بقيادة السيارات برخصهم الوطنية، بالإضافة إلى إقامة الاحتفالات بالمهرجانات الصينية التقليدية

وجهة متكاملة

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "تايم للفنادق"، أن القطاع الفندقي بدبي بات يعي متطلبات السائح الصيني والمتمثلة باللغة والمأكولات والمشروبات التي تناسب احتياجاتهم.

وأكد محمد عوض الله، أن الإمارات تشهد تزايداً مستمراً في أعداد السياح الصينيين في جميع المواسم، حتى أصبحوا من ضمن أهم الأسواق السياحية المصدرة للزوار للإمارة، مشيراً إلى أن السائح الصيني يهتم بشكل أساسي بدبي كوجهة سياحية متكاملة، توفر جميع ما يتطلع إليه من خدمات.

ولفت إلى أن هناك طلباً متزايداً على ليالي الإقامة من الصين خاصة حجوزات المجموعة السياحية التي يشتهر بها هذا النوع من الزوار، مؤكداً أن الإمارة أصبحت ضمن قائمة وجهات السائح الصيني بالعالم.

Image result for Tourism in Dubai

الأماكن المفضلة

ومن الأماكن المفضلة للسياح الصينيين لزيارتها فندق برج العرب، وأخيراً برج خليفة العملاق حيث يحرص الصينيون على التقاط كثير من الصور للبرج الذي كان افتتاحه أسطورياً للسياح بالعالم.

وأيضاً من تلك الأماكن فندق الأتلانتيس حيث بإمكان السائح رؤية أكبر حوض مائي في العالم، كما يستمتع السياح الصينيون بالرحلات البحرية على خور دبي ويعشقون زيارة الأسواق القديمة بدبي.

ومن تلك الأماكن أسواق الذهب التي يحرص السائح الصيني على زيارتها واقتناء وشراء مصوغات الذهب منها هناك أيضاً ميدان جمال عبدالناصر في ديرة وسوق الأقمشة في نايف وبازار الميناء.

وأيضاً السائحون الصينيون مغرمون بزيارة مراكز التسوق المنتشرة في دبي للتسوق والبحث عن كل ما هو جديد في عالم الموضة.

Related image

20 مليوناً

ودبي تسعى بقوة لتحقيق استراتيجيتها الرئيسية في جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020 من نحو 15 مليون زائر من السياح الدوليين والمسافرين من رجال الأعمال في عام 2017.

وتسعى دبي إلى ذلك من خلال توسيع دائرة العروض السياحية، واستضافة عدد أكبر من الفعاليات التي توفر وسائل للترفيه، والأنشطة الرياضية، والثقافية، وتحسين البنية التحتية السياحية، وجعلها أكثر قدرة على المنافسة من حيث السعر بالنسبة للمستهلكين.

وقال تقرير صادر عن مؤسسة الإيكونومست: إن هناك بعض النشاطات الاقتصادية بالإمارة على موعد مع انتعاش كبير مثل صناعة الطيران، والبنية التحتية، والتجزئة، والفنادق، والمطاعم، مع العدد المتزايد المتوقع من الزوار خلال عام معرض إكسبو العالمي 2020.

ترشيحات:

دبي السابعة عالمياً بين المدن الواعدة في "البلوك تشين"

تقرير: الإمارات تتصدّر دول المنطقة بالمدن الذكية

اعتباراً من الغد.. إصدار تراخيص البناء بدبي قبل تعيين المقاول