TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لسهم سيدي كرير عند17.03 جنيه

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لسهم سيدي كرير عند17.03 جنيه
مصنع تابع للشركة

القاهرة - مباشر: عدلت فاروس للأبحاث، القيمة العادلة لسهم سيدي كرير للبتروكيماويات إلى 17.03 جنيه مقابل 8.91 جنيه لسعر السهم الحالي.

وأضافت فاروس في مذكرة بحثية صادرة اليوم الخميس، أنها رفعت توصيتها إلى زيادة الوزن النسبي للسهم نتيجة انخفاض سعر السهم الحالي.

وذكرت فاروس أنه على الرغم من تغير توصيتها، يجب الحذر من مضاعفات بيع حصة ثانوية في الشركة نسبتها 23% خلال الفترة المقبلة لتمويل مشروع البولي بروبلين البالغ قيمته 1.2 مليار دولار.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 453.2 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية يونيو/ حزيران الماضي، مقابل 680.83 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 2.52 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 2.74 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت المؤشرات المالية لسيدي كرير للبتروكيماويات، عن النصف الأول من العام الجاري، -التي أعلنتها في وقت سابق- أظهرت تسجيل صافي ربح بلغ 453 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية يونيو/ حزيران الماضي، مقابل 681 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة في وقت سابق، تراجع أرباحها خلال النصف الأول إلى انخفاض متوسط أسعار البيع خلال الفترة (يناير-يونيو) مقارنة بمتوسط أسعار البيع خلال نفس الستة أشهر من العام الماضي، بفعل انخفاض الأسعار العالمية.

وأضافت، أن أسباب تراجع الأرباح خلال النصف الأول تتضمن كذلك انخفاض معامل سعر الدولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

ترشيحات:

سيدي كرير للبتروكيماويات تربح 453.2 مليون جنيه 

البترول المصرية تكشف حقيقة توقف مصنع الإثيلين بـ"سيدي كرير للبتروكيماويات"