TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم للتنمية تؤسس مركزاَ للمؤتمرات والثقافة بالجونة

أوراسكوم للتنمية تؤسس مركزاَ للمؤتمرات والثقافة بالجونة
مدينة الجونة السياحية

القاهرة – مباشر: وضع رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة سميح ساويرس، حجر الأساس "لمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة".

وقال ساويرس، في بيان للشركة، "كان انشاء مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة حلماً يراودني منذ زمن طويل. فقد كنت شغوفا بالموسيقى الكلاسيكية وكثيرا ما حضرت حفلاتها. ومن ثم أخطط لجعل مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة مركزاً عالميا للموسيقى الكلاسيكية".

وأشارت الشركة في بيانها إلى أن الرؤية وراء المركز تكمن في إنشاء وجهة مميزة تكون بمثابة مركزًا للمؤتمرات في مدينة الجونة، ومقرًا لمهرجان الجونة السينمائي بحلول عام 2020.

والجدير بالذكر ان مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة سيكون مركز للمؤتمرات والحفلات الموسيقية الكلاسيكية العالمية والعربية وحفلات الأوبرا.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة وأوراسكوم للتنمية مصر: "حرصت الشركة على الجمع بين أفضل الخبرات والعقول لتحقيق رؤيتها في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة.

وأضاف المهندس خالد بشارة، أن المهندسين المعماريين والانشائيين القائمين على عملية التصميم والانشاء هم الأفضل على المستوى العالمي كلٍ في مجاله.

وتابع: "نحن نهدف من خلال المركز إلى وضع مدينة الجونة على الخريطة العالمية كملتقى لأهم المؤتمرات والأحداث الثقافية."

وأوضح الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة، طارق كامل، "نهدف من إقامة مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة إلى خلق تجربة خاصة لا تنسى لعشاق الموسيقى".

ويتولى مركز التصميم العالمي  Studio Seilen Architects الذى تم انشائه عام 2006 بواسطة أيقونة الهندسة المعمارية العالمية كريستين سيلرن عمليات التصميم الهندسي والمعماري للمركز.

ترشيحات

أكبر سفن الحاويات بالعالم تعبر قناة السويس لأول مرة

ريكسوس تتفق مع الشرقية للاستثمار لإدارة وتشغيل مكادي باي الغردقة

مصر..التموين ترد على أنباء التراجع عن إضافة المواليد الجدد للبطاقات

البترول المصرية تكشف حقيقة توقف مصانع البتروكيماويات