TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول المصرية تكشف حقيقة توقف مصانع البتروكيماويات

البترول المصرية تكشف حقيقة توقف مصانع البتروكيماويات
عامل بأحد مصانع البتروكيماويات ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: أُثير في بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن توقف عدد من مصانع البتروكيماويات التابعة لوزارة البترول نتيجة تعطل الآلات والمعدات بها ومنها مصنع الإثيلين بشركة سيدي كرير للبتروكيماويات "سيدبك".

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة البترول والثروة المعدنية، والتي نفت صحة تلك ‏الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة لتوقف أي مصنع من مصانع البتروكيماويات التابعة للوزارة نتيجة تعطل الآلات والمعدات.

كما أكدت أن جميع مصانع البتروكيماويات تعمل بصورة طبيعية وبكامل طاقتها الإنتاجية دون أي توقف أو مشاكل، مُوضحةً أن قطاع البتروكيماويات من أهم القطاعات الرابحة في مصر، وأن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين.

جاء ذلك في تقرير للمركز بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لرصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، خلال الفترة (من 2 حتى 9 أغسطس/آب 2019 ‏).

وأوضحت الوزارة أن إغلاق مصنع الإثيلين بشركة سيدي كرير للبتروكيماويات "سيدبك" جاء نتيجة عمل الصيانة الدورية المعتادة والمتمثلة في تنظيف مصفاة سحب الضاغط.

وأشارت إلى أن ذلك إجراء روتيني ودوري يتم عمله بجميع مصانع "الإيثلين" بالعالم وليس بشركة "سيدبك" فقط، وقد تم الانتهاء من هذا الإجراء الدوري، وإعادة تشغيل الوحدة بصورة طبيعية، مشيرةً إلى أن شركة "سيدبك" قد حققت أعلى إنتاجية من "البولي إثيلين" حتى منتصف هذا العام منذ عام 2014.

ترشيحات

الموارد المائية توضح حقيقة تعرُض مصر لكارثة زراعية

محافظة القاهرة توضح موقفها من تطبيق قانون التصالح بمخالفات البناء

الزراعة المصرية: تخزين تقاوي البطاطس يتم بطريقة "سليمة وآمنة"

الحكومة المصرية توضح حقيقة توجيه تبرعات معهد الأورام لمشروعات أخرى

"فوري" و"جلوبال" يدعمان بورصة مصر خلال الأسبوع..و"السوقي" يرتفع 13.5مليار جنيه