TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تستعيد المسار الصاعد مع عودة زخم التداولات

بورصة الكويت تستعيد المسار الصاعد مع عودة زخم التداولات
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تفاعلت البورصة الكويتية اليوم الأربعاء مع الارتدادة الإيجابية التي شهدتها الأسواق الأمريكية في إغلاقات الأمس، التي ألقت بظلالها اليوم على الأسواق الخليجية لتعود إلى المناطق الخضراء.

وكانت المخاوف قد تزايدت بالأمس من نشوب حرب اقتصادية شاملة يكون أطرافها الرئيسيين الولايات المتحدة الأمريكية والصين الشعبية؛ وهو ما انعكس بالسلب على الأسواق العالمية بشكل عام وأسواق الخليج على وجه الخصوص.

ونجحت المؤشرات الكويتية في العودة اليوم إلى المسار الصاعد مع استعادة البورصة زخم التداولات وتركز عمليات الشراء على أسهم قيادية وتشغيلية وبعض الأسهم المميزة في السوق الرئيسي.

وصعد المؤشر العام للبورصة 0.46 بالمائة بإقفاله عند النقطة 6114.75 رابحاً 28.24 نقطة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.22 و0.55 بالمائة على الترتيب.

وزادت سيولة البورصة اليوم بنحو 18.3 بالمائة لتصل إلى 25.73 مليون دينار مقابل 21.75 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 18.1 بالمائة لتصل إلى 118.86 مليون سهم مقابل 100.65 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة الصناعة بنمو نسبته 0.96 بالمائة، يليه الاتصالات بواقع 0.7 بالمائة، فيما كان القطاع العقاري المُتراجع الوحيد بنسبة 0.09 بالمائة.

وارتفعت أسعار 60 سهماً يتصدرها "كامكو" بنمو نسبته 8.89 بالمائة، فيما تراجعت أسعار 44 سهماً بصدارة "سنام" بانخفاض معدله 11.11 بالمائة، بينما استقرت أسعار 23 سهماً عند الإغلاق.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 3.07 مليون دينار مرتفعاً 0.39 بالمائة، فيما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات بتداول قرابة 13 مليون سهم مرتفعاً 0.71 بالمائة.

مُحلل: النزاع الأمريكي الصيني بات المُحرك الرئيسي لاتجاه الأسواق العالمية

وقال المُحلل الفني لسوق المال مصطفى الجارحي لـ"مباشر" إن تزايد وتيرة التداولات اليوم تزامن مع صعود المؤشرات الرئيسية؛ وهو أمر إيجابي نتمنى أن يستمر خلال جلسة الغد.

وأوضح الجارحي أن صعود المؤشرات الأمريكية أمس كان له مفعول السحر على الأسواق اليوم، مثلما كان مردوده سلبياً أمس الأول، وكل ما يزعجنا هو تسارع الأحداث الجيوسياسية خلال إجازة عيد الأضحى بما يعوق عملية الصعود.

وبين أن استمرار الصراع الأمريكي الصيني والخلافات التجارية الدائرة على الساحة باتت المُحرك الرئيسي لاتجاه الأسواق العالمية وليس بورصة الكويت فقط، فتزايد المخاوف بشأن احتدام هذا الصراع تفاقم الهلع بين المتداولين وتدفعهم إلى البيع العشوائي للابتعاد عن المخاطر.

وتوقع الجارحي أن يستمر الأداء الإيجابي خلال تعاملات الغد في بورصة الكويت، متمنياً عدم توجه المستثمرين والمتداولين بالسوق إلى تسييل محافظهم للحصول على "الكاش" الذي يقضي حاجاتهم خاصة مع حلول إجازة عيد الأضحى.

ترشيحات:

نمو دخل الاستثمارات يصعد بالحساب الجاري الكويتي في الربع الأول

الكويت: مبنى "تي 4" بالمطار يستكمل تشغيله الكامل غداً

قفزة بأرباح "يونيكاب" الفصلية.. وتحول سلبي بالنتائج النصفية

النفط الكويتي يتراجع إلى 60.08 دولار للبرميل

سعر صرف الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

البورصة الكويتية تتفاعل مع الصعود الأمريكي وترتفع صباحاً