TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة الكويتية تتفاعل مع الصعود الأمريكي وترتفع صباحاً

البورصة الكويتية تتفاعل مع الصعود الأمريكي وترتفع صباحاً
قاعة التداول ببورصة الكويت

الكويت - مباشر: تفاعلت البورصة الكويتية مع الأداء الإيجابي الذي شهدته الأسواق الأمريكية أمس الثلاثاء، لترتفع المؤشرات الكويتية بشكل جماعي في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء.

وكانت الأسواق الأمريكية قد أغلقت أمس على ارتفاعات تقترب من 2 بالمائة، وذلك بعد أن حدد بنك الشعب الصيني متوسط نطاق تداول العملة المحلية لبكين في خطوة من شأنها تقليل حدة النزاع بين واشنطن وبكين.

وانعكس ذلك على أداء المؤشرات الكويتية صباح اليوم، ليرتفع المؤشر العام في تمام الساعة 9:45 صباحاً بتوقيت الكويت بنحو 0.33 بالمائة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.03 و0.43 بالمائة.

وجاء قطاع المواد الأساسية في صدارة الارتفاعات بنحو 1.12 بالمائة، فيما تصدر قطاع الخدمات الاستهلاكية التراجعات بنسبة 0.2 بالمائة.

وتصدر سهم "مراكز" القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 9.05 بالمائة، فيما تصدر سهم "المنتجعات" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 6 بالمائة.

وبلغ حجم تداولات البورصة الكويتية في تلك الأثناء 26.33 مليون سهم جاءت بتنفيذ 1245 صفقة حققت سيولة بقيمة 6.46 مليون دينار.

وحقق سهم "زين" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 905.15 ألف دينار مرتفعاً 0.68 بالمائة، فيما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات بتداول 5.91 مليون سهم متراجعاً 0.36 بالمائة.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

بورصات الخليج على موعد مع التقاط الأنفاس

96 ألف دينار أرباح "أعيان للإجارة" من بيع عقارات

"الساحل" تبيع حصتها في "مينا كابيتال"

استقالة الرئيس التنفيذي لـ"المنار"

أرباح "تنظيف" الفصلية ترتفع 37% بفعل زيادة الإيرادات وانخفاض المصاريف

333 ألف دينار خسائر "الساحل" في الربع الثاني بارتفاع 178%

أرباح "المشتركة" الكويتية ترتفع 27% في الربع الثاني