تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وربة" الكويتي يرتب صفقة إصدار صكوك لـ"الإمارات للاستثمارات"

"وربة" الكويتي يرتب صفقة إصدار صكوك لـ"الإمارات للاستثمارات"
أحد فروع بنك وربة في الكويت
بنك وربة
WARBABANK
0.37% 271.00 1.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك وربة الكويتي نجاح شركة الإمارات للاستثمارات الاستراتيجية، المصنفة بدرجة Baa3 من قبل شركة موديز بنظرة مستقبلية مستقرة، بإصدار أول صكوك إسلامية بقيمة 600 مليون دولار لمدة 5 سنوات بنسبة ربح 3.939 بالمائة (المُعادل لـ 215 نقطة أساس فوق معدل المقايضة الوسطى لمدة 5 سنوات على الدولار).

وبحسب السياسة، تم إصدار الشهادات ضمن برنامج الشركة الساعي لإصدار مليار دولار أمريكي الذي تم إدراجه في بورصة لندن للأوراق المالية.

وقد ساهم بنك وربة ومدراء الإصدار المتضامنين. بنجاح تسويق وترتيب الصفقة بحيث كان الطلب على الصكوك قوياً على نحو استثنائي كما يتضح من خلال حجم الاكتتاب الذي فاق التوقعات.

وتعبر مشاركة بنك وربة في إصدار هذه الصكوك النوعية عن نمو محفظة موجوداته والتزامه بتطوير قدراته المصرفية الاستثمارية في الأسواق الخارجية عبر استمراره بضخ التمويل اللازم للشركات العالمية في الأسواق الإقليمية والعالمية من خلال محفظته التمويلية التي شهدت نمواً مميزاً بلغ 39 بالمائة لتصل إلى 1.931 مليار دينار حتى 30 يونيو/حزيران 2019.

ولفت ثويني الثويني، رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في بنك وربة إلى أن الإقبال على الاكتتاب قد سجل نجاحاً كبيراً حيث فاق 6.2 مرة ضعف حجم الإصدار ليصل إلى أكثر من 3.7 مليار دولار.

وقال: "يسر بنك وربة المشاركة في هذا الإصدار النوعي للصكوك الذي يحسب نجاحه لشركة الإمارات للاستثمارات الاستراتيجية؛ وقد تم إصدارها بموجب برنامج الصكوك الذي تم إنشاؤه وقيمته مليار دولار والمصنف أيضاً من وكالة موديز بتصنيف Baa3، وتعتمد على مبادئ الوكالة الإسلامية".

وشارك في الاكتتاب أكثر من 135 مستثمراً من أكثر من 20 دولة. تم تخصيص ما نسبته 61 بالمائة من مبلغ الصكوك لمستثمرين دوليين (آسيا 33 بالمائة، أوروبا 24 بالمائة، الولايات المتحدة/أوف شور 4 بالمائة). كما تم تخصيص 39 بالمائة من مبلغ الإصدار الإجمالي لمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي.

بالنظر إلى طبيعة المستثمرين، كان التوزيع على الشكل التالي: 62 بالمائة صناديق استثمار، 25 بالمائة بنوك، 9 بالمائة بنوك خاصة 4 بالمائة بنوك مركزية وصناديق تقاعد.

واعتمدت الصفقة خطة تسويقية شاملة هدفت لتقديم الشركة للمستثمرين في أسواق الصكوك العالمية المقومة بالدولار.

ولقد قام وفد من الإدارة التنفيذية للشركة بالاجتماع بمستثمرين في كل من: سنغافورة، هونغ كونغ، أبوظبي، دبي ولندن.

تُعد شركة الإمارات للاستثمارات الاستراتيجية أول شركة خاصة من أبوظبي تدخل أسواق رأس المال العالمية في عام 2019؛ مما سمح لها بالاستفادة الكاملة من الطلب الكبير للمستثمرين على الصكوك ذات الدخل الثابت.

ترشيحات:

"المباني": 95% معدل تشغيل "أفنيوز - الكويت" بالنصف الأول

20 مليون دينار أرباح "فيفــا" في النصف الأول

عجز ميزانية الكويت يتراجع 31% بالعام الماضي

61 مليار دولار إيرادات الكويت النفطية في 2018/2019

ديوان الخدمة المدنية يحدد عطلة عيد الأضحى بالكويت