TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المباني": 95% معدل تشغيل "أفنيوز - الكويت" بالنصف الأول

"المباني": 95% معدل تشغيل "أفنيوز - الكويت" بالنصف الأول
داخل مجمع "أفنيوز - الكويت"
المباني
MABANEE
-0.26% 780.00 -2.00

الكويت - مباشر: قالت شركة المباني الكويتية إن مجمع الأفنيوز في الكويت حقق معدلاً تشغيلياً بلغ 95 بالمائة وشهد ارتفاعاً في عدد الزوار خلال النصف الأول من العام الحالي قدر بنسبة 18 بالمائة.

وخلال مؤتمر المحللين والمستثمرين للربع الثاني من 2019، قالت "المباني" إنها تتبع استراتيجية ترتكز على تطوير وإدارة وجهات التسوق والترفيه والضيافة.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي للشركة وليد الشريعان إن مجمع (أفنيوز - البحرين) حقق زيادة في عدد الزوار خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 15 بالمائة، فيما بلغ معدل الإشغال بالمرحلة الأولى 87 بالمائة.

وبالنسبة لـ (أفنيوز - الرياض) بالسعودية، أوضح الشريعان أنه "سيُعد أحد أكبر مراكز التسوق في العالم" حيث يضم 5 أبراج متعددة الأغراض تضم 4 فنادق ومكاتب وعيادات طبية وشققاً سكنية، مضيفاً أنه تم تأمين 5.6 مليار ريال سعودي (1.4 مليار دولار) من خلال اتفاقية مبدئية مع 9 بنوك خليجية.

وفيما يخص مشروع (أفنيوز - الخبر) بالسعودية أيضاً، أشار إلى أنه في مرحلة الموافقة على التصميم الذي يشمل مناطق تجارية وترفيهية إضافةً إلى 4 أبراج تضم شققاً سكنية وفنادق من ضمنها فندق (فورسيزونز) ومكاتب ومرافق طبية ومعارض وقاعات احتفالات وقاعات للمؤتمرات.

وأفاد بأن الشركة تعتزم إطلاق مشروع آخر في إمارة الشارقة بدولة الإمارات عبر شراكة استراتيجية مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) حيث يقع المشروع على طريق (الشيخ محمد بن زايد) بمساحة 65 ألف متر مربع، ويتطلب استثمار وتطوير مساحة تأجيرية تقدر بـ 58 ألف متر مربع.

من جهته قال كبير المدراء الماليين في الشركة زاهد كاسماني إن "المباني" حققت أرباحاً صافية بلغت 14 مليون دينار خلال الربع الثاني من 2019 بزيادة 11.5 بالمائة مقارنة بـالفترة نفسها من عام 2018.

وذكر كاسماني أن هامش الربح الصافي انخفض 58.8 بالمائة مقابل 60.6 بالمائة عام 2018، مبيناً أن سبب ذلك أن دخل المرحلة الرابعة من الأفنيوز لم يبلغ كامل طاقته الإنتاجية واحتساب رسوم الاستهلاك والتمويل على الأرباح والخسائر.

ترشيحات:

20 مليون دينار أرباح "فيفــا" في النصف الأول

عجز ميزانية الكويت يتراجع 31% بالعام الماضي

61 مليار دولار إيرادات الكويت النفطية في 2018/2019

ديوان الخدمة المدنية يحدد عطلة عيد الأضحى بالكويت