TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية المصرية تعتزم إنشاء منافذ جديدة لتحصيل الضريبة العقارية

المالية المصرية تعتزم إنشاء منافذ جديدة لتحصيل الضريبة العقارية
المالية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت وزارة المالية المصرية، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، البدء في توفير منافذ جديدة "كرافانات" يتم من خلالها تحصيل الضريبة العقارية في الأماكن ذات الطابع الموسمي التي تبعد عن المأموريات الضريبية.

وأوضحت المالية في بيان اليوم الأربعاء، أن المرحلة الأولى ستشمل مناطق الساحل الشمالي، والعين السخنة، وطابا، ورأس سدر؛ وذلك تيسيراً على المواطنين بدلاً من الانتقال إلى القاهرة لسداد قيمة الضرائب المستحقة عليهم.

وأكدت الاستمرار في تنفيذ برنامج تطوير منظومة العمل بالضرائب العقارية لضمان جودة الأداء والارتقاء بمستوى الخدمة على ضوء التجارب الدولية المتميزة، وتوطين الخبرات التكنولوجية التي تُسهم في حوكمة الإجراءات وتيسير الحصول على الخدمات الحكومية. 

من جانبها، قالت رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن هناك برنامجاً طموحاً لتطوير مأموريات ومناطق الضرائب العقارية يرتكز على التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة في تيسير سداد قيمة الضريبة العقارية المستحقة على المواطنين وفقًا للقانون بأى مقر بعيدًا عن أي تكدس،.

وأضافت سامية حسين، أنه من المقرر ربط المأموريات آلياً، وإنشاء قاعدة بيانات إلكترونية دقيقة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي. 

كما أشار مستشار وزير المالية للشؤون الهندسية شريف حازم، إلى أنه يجرى حالياً تطوير العديد من مأموريات الضرائب العقارية على مستوى الجمهورية، بحيث تكون مثل مأمورية التجمع الخامس النموذجية التي بدأت تقديم خدماتها للممولين هذا الشهر، مع التركيز على الارتقاء بالعنصر البشري، باعتباره الركيزة الأساسية لضمان نجاح عملية التحديث الشامل لمنظومة الضريبة العقارية.

ترشيحات:

ناصف ساويرس يربح 1.5 مليار دولار خلال 140 يوماً

مسؤول: البنك الأهلي يقتنص 7% في اكتتاب "فوري"

مصر تُقر زيادة جديدة على رسوم استخراج وثائق الأحوال المدنية

إنفوجرافيك.. الجنيه المصري ثاني أفضل عملات العالم أداءً في 2019

بعد إتمام الدراسة الاستشارية..الحكومة المصرية تشكل لجنة تنفيذية للمثلث الذهبي

السيسي يصدر قراراً جمهورياً بمد حالة الطوارئ 3 أشهر

بدء التنفيذ 2020..خطة مصرية لإحلال سيارات الأجرة التي تعمل بالسولار