TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدء التنفيذ 2020..خطة مصرية لإحلال سيارات الأجرة التي تعمل بالسولار

بدء التنفيذ 2020..خطة مصرية لإحلال سيارات الأجرة التي تعمل بالسولار
6 مراحل لتنفيذ برنامج إحلال مركبات النقل الجماعي المتقادمة التي تعمل بالسولار حتى نهاية 2025

القاهرة - مباشر: ناقش رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، دراسة برنامج إحلال مركبات النقل الجماعي المتقادمة التي تعمل بالسولار.

وأوضح بيان مجلس الوزراء، أن تلك الدراسة تأتي في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية بشأن ضرورة التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كبديل للمحروقات الأخرى؛ لما له من مردود إيجابي على العائد الاقتصادي والأثر البيئي

وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه تمت الإشارة إلى توجيهات وقرارات رئيس مجلس الوزراء الصادرة في هذا الصدد بالتنسيق مع الجهات المعنية بشأن وضع برنامج موحد لتخريد سيارات الأجرة التي تعمل بالسولار، والتي مضي على تصنيعها أكثر من 20 عاماً.

هذا على أن يتضمن هذا البرنامج اقتراح آلية لتوفير التمويل اللازم لتعويض أصحاب هذه السيارات بسيارات أخرى بديلة تعمل بالبنزين والغاز الطبيعي، وتحديد الفترة الزمنية اللازمة للانتهاء من البرنامج.

"وكذلك التسهيلات والحوافز التي يمكن أن توفرها الدولة لأصحاب السيارات الأجرة التي تعمل بالسولار مقابل الحصول على سيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي".

وتمت الإشارة إلى وجود خطة تنفيذية للمشروع سالف الذكر مقسمة على 6 مراحل بداية من مطلع 2020 وحتى نهاية 2025؛ حيث سيتم استبدال المركبات القديمة بأخرى جديدة مجهزة للعمل بالمقترحات الآتية:

"إحلال (ميني باص) بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، وإحلال (ليموزين- ميكروباص- ميني باص) بأخرى تعمل بالوقود المزدوج (بنزين- غاز طبيعي)، ويبلغ إجمالي عدد محطات التموين المستهدف إنشاؤها (251) محطة موزعة على المحافظات".

ترشيحات:

إيني الإيطالية تعلن بدء إنتاج النفط بامتياز بصحراء مصر الغربية

مصر..3.1 مليار جنيه استثمارات مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

الحكومة المصرية تبحث تمويل تحويل سيارات الأجرة للعمل بالوقود المزدوج

رئيس "غازتك":مصر الأولى بالشرق الأوسط في استخدام الغاز الطبيعي بالسيارات