TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اختيار "هانيويل" الأمريكية لتنفيذ مشروع توسعة "الزور النفطي" بالكويت

اختيار "هانيويل" الأمريكية لتنفيذ مشروع توسعة "الزور النفطي" بالكويت
مجمع الزور النفطي

الكويت - مباشر: أعلنت شركة "هانيويل يو أو بي" الأمريكية اختيارها من قبل الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة "كيبك" لتنفيذ مشروع توسعة وإعادة تأهيل أقسام التكرير والبتروكيماويات في مجمع الزور النفطي لزيادة القدرة الإنتاجية من مشتقات الوقود والبتروكيماويات.

وبحسب كونا، قالت "هانيويل" اليوم الأربعاء، إنها ستقوم بتقييم المكونات والقدرة لإنتاج البنزين في المجمع إلى جانب توفير تراخيص التكنولوجيا وخدمات التصميم والمعدات الرئيسية، فضلاً عن المواد المحفزة فائقة التطور والمواد الممتصة للمساعدة على إنتاج الوقود نظيف الاحتراق ومواد البارازيلين والبروبيلين وغيرها من البتروكيماويات.

وأكد رئيس الشركة في الكويت رشاد عبدالله، أن "هانيويل" مُلتزمة بدعم مسيرة النمو والتطور طويل الأمد للكويت في قطاع الطاقة لافتاً إلى أنها تعمل على تسخير تقنياتها المبتكرة وبرامجها التدريبية المتقدمة للمساعدة على تحقيق أهداف رؤية (كويت جديدة 2035) بالإضافة إلى الرؤية الطموحة التي وضعتها مؤسسة البترول الكويتية لعام 2040.

وأضاف عبدالله "نثق بأن تقنياتنا المتقدمة ستساعد في تعزيز مكانة دولة الكويت العالمية في مجال عمليات تصنيع وتكرير ومعالجة النفط والغاز، فضلاً عن إنتاج العطريات والبروبيلين إذ يشكل الوقود المطابق لمواصفات الجودة الأوروبية الذي سينتجه مجمع الزور النفطي حجر الأساس للمبادرات التي تنفذها الكويت لتعزيز استخدام الوقود النظيف على نطاق واسع".

وأوضح أن مجمع الزور النفطي يعتبر أكبر منشأة متكاملة في الكويت لتكرير المنتجات البترولية ومعالجة البتروكيماويات حيث سيضم وحدة التكسير بالمواد المحفزة بقدرة إنتاجية تصل إلى 98 ألف برميل يومياً لإنتاج مواد البروبيلين ووقود السيارات والمركبات البتروكيماوية.

ولفت إلى أن المجمع سيشمل أيضاً وحدة متخصصة بإنتاج مكونات مزج وقود السيارات منخفض الكبريت من "هانيويل يو أو بي".

وأشار إلى أنه سيتم تشغيل وحدتين من "هانيويل يو أو بي" لمعالجة البروبان لإنتاج مادة البروبيلين، إضافة إلى إنتاج الأيزوبيوتان لتوفير مكونات مزج الوقود النظيف بما في ذلك مركب (ميثيل ثالثي بيوتايل الإيثر) المنتج بواسطة وحدة أخرى من الشركة.

وأفاد عبدالله بأن مجمع الزور النفطي سيضم وحدة لتحويل غاز البيوتان الطبيعي إلى مركب الأيزوبيوتان بقدرة إنتاجية تصل إلى 193 كيلو طن متري سنوياً.

وذكر أن قسم البتروكيماويات سيتضمن وحدة مختصة بالمركبات العطرية لإنتاج 1.4 مليون طن متري سنوياً من مركب البارازيلين وسيتم أيضاً استخدام حلول معينة للمركبات العطرية الذي سيحتوي على وحدات متخصصة بمعالجة العمليات من "هانيويل يو أو بي".

وأضاف أن هذا المشروع يتضمن تطوير وحدة (سي سي آر) بالإضافة إلى توسيع وحدة معالجة النافثا الخام باستخدام الهيدروجين وذلك لتلبية احتياجات الوحدات الكبيرة الخاصة بإنتاج البنزين والمركبات العطرية.

يُذكر أن شركة "هانيويل يو أو بي" متواجدة في الكويت منذ أكثر من 50 عاماً وهي شركة عالمية رائدة ومانحة للتراخيص في مجال تكنولوجيا العمليات والمواد المحفزة والممتصة ومنشآت العمليات فضلاً عن الخدمات الاستشارية لقطاع تكرير المواد البترولية والبتروكيماويات ومعالجة الغاز.

وتُعد شركة "هانيويل يو أو بي" جزءاً من مجموعة هانيويل الاستراتيجية لأعمال مواد وتقنيات قياس الأداء التي تتضمن أيضاً شركة هانيويل لحلول المعالجة الرائدة في مجال التحكم الآلي والأجهزة والخدمات لقطاع النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات والكيماويات.

ترشيحات:

"كيبكو" تجمع 95 مليون دينار من اكتتاب زيادة رأس المال

بورصة الكويت: عدم تقدم مُشترٍ جديد لمزاد بنك الخليج

تقرير يوصي بتجميع سهم "كيه.آي.بي" بسعر مستهدف 319 فلساً

2.6 مليون دينار أرباح "جلوبل" بالنصف الأول

المؤشرات الكويتية تتباين في التعاملات الصباحية

النفط الكويتي يتراجع إلى 64.01 دولار للبرميل

الكويت: لمسات أخيرة على عقد العمالة المنزلية الفلبينية