TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.6 مليون دينار أرباح "جلوبل" بالنصف الأول

2.6 مليون دينار أرباح "جلوبل" بالنصف الأول
شعار جلوبل على مقر الشركة

الكويت - مباشر: أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) عن تحقيق أرباح نصف سنوية بقيمة 2.6 مليون دينار (8.7 مليون دولار)؛ مقابل 2.9 مليون دينار (9.7 مليون دولار) أرباح الفترة المماثلة من عام 2018، بانخفاض نسبته 10.3 بالمائة.

وبحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأربعاء، بلغ إجمالي الإيرادات 8 ملايين دينار بارتفاع بنسبة 7.3 بالمائة عن العام الماضي.

وبلغت الإيرادات من الرسوم والعمولات، التي تمثل 70.7 بالمائة من إجمالي الإيرادات، 5.6 مليون دينار بارتفاع بنسبة 14 بالمائة عن الفترة نفسها من العام 2018.

على مستوى الشركة، واصل الفريق العمل عن كثب مع شركة كامكو للاستثمار سعياً لإنهاء عملية الدمج بنجاح لإنشاء كيان من أكبر وأقوى وأكثر الكيانات فاعلية في قطاع خدمات الاستثمار الإقليمية وهي إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية.

وبعد اعتماد مجلس الإدارة في اجتماعه الذي عقد يوم الخميس 21 فبراير/شباط 2019 على استشارة مستشار الاستثمار المستقل، التي تتضمن تقرير تقييم الأصول، والتوصية للجمعية العامة غير العادية للموافقة على عملية الدمج مع شركة كامكو بطريق الضم ومن خلال تبادل أسهم "جلوبل" بأسهم "كامكو" بمعدل سعر تبادل الأسهم كما ورد في استشارة مستشار الاستثمار، أودعت الشركتان مشروع عقد الاندماج لدى هيئة أسواق المال وتم اعتماده من قبل الهيئة في 21 يوليو/تموز 2019.

أما فيما يتعلق بالأعمال التشغيلية، فقد بلغت الإيرادات من الأعمال الأساسية المدرة للرسوم التي تضم إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية 6.7 مليون دينار، بارتفاع بنسبة 9.4 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وحققت إدارة الأصول إجمالي إيرادات بلغت 5.9 مليون دينار، فيما بلغ حجم الأصول المدارة لصالح العملاء 860 مليون دينار كويتي في 30 يونيو/حزيران 2019.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

المؤشرات الكويتية تتباين في التعاملات الصباحية

النفط الكويتي يتراجع إلى 64.01 دولار للبرميل

سعر الدينار الكويتي مقابل العملات العربية والأجنبية

الكويت: لمسات أخيرة على عقد العمالة المنزلية الفلبينية

"الأولى للوقود" تغلق محطة "الرقعي" للتطوير

خسائر "الامتيازات القابضة" تتراجع 6% في الربع الثاني

اليوم.. البورصة تعقد مزاد بيع 16% من أسهم بنك الخليج