تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "أبوظبي الأول"يرتفع 6% مع السعي لرفع نسبة تملك الأجانب

سهم "أبوظبي الأول"يرتفع 6% مع السعي لرفع نسبة تملك الأجانب
متعاملون يتابعون أسعار الأسهم بسوق أبوظبي المالي

من: محمود جمال

أبوظبي - مباشر: واصل سهم أبوظبي الأول الصعود في منتصف جلسة اليوم الخميس ليبقى عند مستويات قياسية وهي الأعلى في 3 أشهر تقريباً تزامناً مع سعي البنك لرفع ملكية الأجانب بأسهمه بنسبة 100 بالمائة.

وبحلول الساعة 11:40 صباحاً بتوقيت الإمارات ارتفع سهم البنك بنسبة 6 بالمائة بالغاً 15.9 درهم" أعلى مستوى منذ جلسة 12 من مايو/أيَّار الماضي، متوافقاً مع المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي المرتفع بنسبة 1.65 بالمائة.

وقال محللون لـ"مباشر" إن الأداء اللافت لسهم البنك كان متوقعاً مع سعيه لرفع حد الملكية الأجنبية من 40 بالمائة إلى 100 بالمائة، إضافة إلى الأرباح النصفية الجيدة التي قام بالكشف عنها مؤخراً.

وفي ذات الساعة من جلسة اليوم استحوذت سيولة السهم المتداولة التي بلغت 95.44 مليون درهم على نحو 61 بالمائة من تعاملات السوق التي بلغت 156.95 مليون درهم.

ووفقاً لبيان صحفي، اقترح مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول فتح الملكية للأجانب في أسهم البنك دون قيود أو سقف محدد، وكذلك في الشركات المساهمة في دولة الإمارات.

ووصف البنك مقترحه هذا بأنه يأتي من منطلق تشجيع الاستثمار وضخ المزيد من رؤوس الأموال في الاقتصاد المحلي لدولة الإمارات.

وارتفعت أرباح بنك أبوظبي الأول في الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 5 بالمائة، مقارنة بـالربع المماثل من العام الماضي، لتصل إلى 3.2 مليار درهم.

وتجاوزت الأرباحُ الفصلية متوسط توقعات المحللين البالغ 3.1 مليار درهم. أما على مدار النصف الأول من العام، فقد ارتفعت أرباحُ البنك بنسبة 4% لتبلغَ 6.3 مليار درهم.

ترشيحات:

بورصة أبوظبي تقفز 4% في ساعة.. وهذه الأسباب

الإمارات تخفض حيازتها من السندات الأمريكية

رئيس الإمارات يصدر مرسوماً جديداً