تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المتحدة للتنمية توقع اتفاقية الأعمال البحرية في جزيرة جيوان

المتحدة للتنمية توقع اتفاقية الأعمال البحرية في جزيرة جيوان
جزيرة اللؤلؤة قطر أحد مشروعات المتحدة للتنمية

الدوحة - مباشر: وقّعت الشركة المتحدة للتنمية اتفاقية تنفيذ الأعمال البحرية في جزيرة جيوان مع شركة أورباكون للتجارة والمقاولات، وشركة برومار للأعمال البحرية، وفق بيان لبورصة قطر اليوم الثلاثاء. 

وستتولى الشركتين القيام بأعمال تصميم وتصنيع، وتوريد، وتسليم، وبناء وتركيب وإنشاء واختبار لمجموعة الأعمال البحرية في جزيرة جيوان.

كما ستشمل الأعمال البحرية أعمال التجريف والاستصلاح، وتوفير وتركيب المواد الأساسية والعناصر الخرسانية، وكذلك توريد وتركيب المواد الرملية والشاطئية.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة المتحدة، إن إجمالي حجم الاستثمار في جزيرة جيوان بلغ 3 مليارات ريال، موضحاً بدأ الأعمال التحضيرية في إنشاء الجزيرة، حيث سيتمّ إكمال حاجز الكورنيش بحلول فبراير/ شباط 2020.

ونوه إبراهيم العثمان بأن الاتفاقية تُظهر أن الأعمال الإنشائية والتطويرية في الجزيرة تسير وفقًا للخطط لاستكمال أحدث مشاريعها الرائدة بحلول الموعد النهائي المتوقع في العام 2022.

يذكر أن أورباكون للتجارة هي شركة خدمات بناء دولية، مقرها في قطر، بينما تعمل شركة برومار في إنشاء الأعمال البحرية، وتأسست في لبنان بعام 1985، ثم توسّعت أنشطتها لتشمل منطقة الخليج العربي منذ عام 2007.

وستقع جزيرة جيوان بمحاذاة جزيرة اللؤلؤة-قطر، وستمتد على مساحة 400 ألف متر مربع تقريباً، وعند اكتمال العمل بها، ستستوعب الجزيرة 3.5 ألف ساكناً، وعدداً مماثلاً من الزوّار يومياً، كما ستضمّ 712 وحدة سكنية.

واختتم سهم متحدة تعاملات اليوم ببورصة قطر مستقراً عند سعر 1.42 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 4.97 مليون ريال، وزعت على 3.52 مليون سهم.

ترشيحات..

مسح..2.5 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من الخليج بـ5 أشهر

إنفوجرافيك.. تعرف على أداء المصارف الإسلامية في قطر خلال 2018

مجموعات تنخفض بمعدل التضخم في قطر 0.4% خلال يونيو

بيان من الحكومة السعودية بشأن الحجاج القطريين

مسؤول: استثمارات قطر في الولايات المتحدة تتجاوز 180 مليار دولار