تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التباين يسود بورصة الكويت.. والصورة العامة للسوق إيجابية

التباين يسود بورصة الكويت.. والصورة العامة للسوق إيجابية
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات يوم الثلاثاء على تباين للجلسة الرابعة على التوالي، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.32 و0.48 بالمائة على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الرئيسي 0.14 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم بنحو طفيف نسبته 0.54 بالمائة لتصل إلى 44.04 مليون دينار مقابل 44.28 مليون دينار بالأمس، فيما ارتفعت أحجام التداول 9.5 بالمائة إلى 220.15 مليون سهم مقابل 201.03 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وقال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار، إن السوق تعرض إلى عمليات جني الأرباح بعد الصعود القوي في الفترة السابقة بعد ترقية السوق بمؤشر "إم.إس.سي.آي" للأسواق الناشئة، حيث كان التركيز على الأسهم القيادية التي حققت مكاسب كبيرة.

وأضاف رائد دياب أنه "على الرغم من التراخي الذي شهدناه في آخر جلستين إلا أن الصورة العامة للسوق لا تزال إيجابية وهناك العديد من العوامل المُحفزة كطرح الأدوات الاستثمارية الجديدة، التي من المتوقع لها أن تُعزز من نشاط التداول بالإضافة إلى السعي لتلبية المتطلبات والشروط من قبل مورجان ستانلي قبل حلول نوفمبر/تشرين ثاني المُقبل".

وأوضح دياب أن المخاوف من الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة، والتوتر الحاصل بين الولايات المتحدة وإيران، قد تكون عوامل ضغط على الأسواق في الفترة القادمة بانتظار هدوئها واتضاح الرؤية.

قطاعياً، سجلت مؤشرات 5 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها الصناعة بنمو نسبته 1.18 بالمائة، بينما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى بصدارة السلع الاستهلاكية بانخفاض قدره 0.81 بالمائة.

وبالنسبة لأداء الأسهم، جاء سهم "الهــلال" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بارتفاع نسبته 17.06 بالمائة، فيما تصدر سهم "ريــم" القائمة الحمراء متراجعاً بواقع 12 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 9.25 مليون دينار مستقراً عند 779 فلساً، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 42.44 مليون سهم مرتفعاً 3.45 بالمائة.

ترشيحات:

الكويت تستورد سيارات بـ1.4 مليار دولار في 4 أشهر

"التأمينات" الكويتية تستقبل 832 ألف مراجع بالنصف الأول

زيادة الإيرادات وتحسن التكاليف ترفع أرباح "هيومن سوفت" الفصلية 27%

"المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ240 مليون دينار.. والتغطية 11 مرة

أرباح المزايا القابضة الكويتية تتراجع 93% في الربع الثاني

أسهم البنوك تهبط ببورصة الكويت بعد ساعة من التداولات

الكويت تؤجل قرار تحديد نسب العمالة الوطنية بالقطاع الخاص

اليوم.. بدء فرض الرسوم على الشاحنات المُستخدمة لجسر "جابر"