TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي التجاري" يُعلق على صفقة سبينيز مصر

"دبي التجاري" يُعلق على صفقة سبينيز مصر
مقر بنك دبي التجاري

دبي - مباشر: نفى بنك دبي التجاري ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بخصوص تملكه لشركة "سبينيز مصر" خلال عملية البيع.

وأكد البنك في بيان توضيحي لسوق دبي المالي، أنه قد منح تسهيلات ائتمانية لشركة "أبراج القابضة" بضمانات متعددة منها رهن من الدرجة الأولى على أسهم شركة "سبينيز مصر".

وأضاف أنه في نطاق تفعيل حقوقه المنصوصة عليها في عقد الرهن، تم تعيين مصفٍّ لشركة "سبينيز" في جزر الكايمن الذي قام ببيع الشركة إلى صندوق استثماري مملوك من شركة "إنفستيك" وتم تحويل عائدات البيع إليه لتسوية جزء من المديونية.

وأعلنت شركة فاروس أمس الاثنين لبنوك الاستثمار قيامها بدور المستشار المالي الحصري لمساهمي سبينيس مصر في إتمام صفقة بيع حصة حاكمة من أسهم الشركة لصالح قطاع الاستثمار المباشر بشركة إنفيستك لإدارة الأصول بقيمة غير معلنة للصفقة.

وسبينيس هي إحدى السلاسل التجارية في السوق المصري من خلال 13 سوبر رماركت وهايبر ماركت منتشرة في عدة محافظات.

كان صندوق إنفستيك أعلن الاستحواذ على سبينيس مصر من أبراج الإماراتية، في أول صفقة لصندوق الاستثمار المباشر الذي يتخذ من جوهانسبرج مقراً له في السوق المحلية.

وكانت ملكية سبينيس مصر قد نقلت من مجموعة أبراج الإماراتية إلى بنك دبي التجاري، وذلك في إطار عمليات التسوية مع دائنين للمجموعة.

وفي مارس/ آذار الماضي، ذكرت مصادر أن صندوق إنفستيك للاستثمار المباشر بدأ إجراءات الفحص النافي للجهالة لشركة سيبينس مصر، وذلك في إطار المفاوضات الخاصة بصفقة الاستحواذ المحتملة على الشركة.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، ذكرت تقارير أن خمسة صناديق استثمار مباشر من بينها شركة ازدهار قدمت عرضاً لشراء سبينيس في أعقاب إفلاس أبراج كابيتال الإماراتية.

ترشيحات:

مستشفيات السعودي الألماني: إنشاء مدينة طبية بدبي بـ200 مليون دولار

إعفاء مرافقي السياح من رسوم يتصدر نشرة أخبار الإمارات اليوم

ثالث أكبر صندوق سيادي بالعالم.. تعديلات إدارية وتوسعات خارجية

توقعات بتعافي بعض عقارات الإمارات قبل 2020