TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تباين "صحي" يسود البورصة الكويتية.. وتوقعات بعودة الصعود الجماعي

تباين "صحي" يسود البورصة الكويتية.. وتوقعات بعودة الصعود الجماعي
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات يوم الأحد على تباين، وذلك للجلسة الثانية على التوالي، حيث ارتفع المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.02 و 0.17 بالمائة على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الأول 0.03 بالمائة.

وزادت أحجام التداول اليوم بنحو 1.2 بالمائة إلى 238.07 مليون سهم مقابل 235.24 مليون سهم بالجلسة السابقة، فيما تراجعت سيولة البورصة 32 بالمائة إلى 38.64 مليون دينار مقابل 56.81 مليون دينار يوم الخميس الماضي.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة الخدمات المالية بنمو نسبته 0.73 بالمائة، فيما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى يتصدرها الخدمات الاستهلاكية بنحو 0.48 بالمائة.

وجاء سهم "الهلال" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 13.13 بالمائة، فيما تصدر سهم "الديرة" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 13.04 بالمائة.

وحقق سهم "بنك الخليج" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 6 ملايين دينار مُرتفعاً 0.97 بالمائة، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 38.37 مليون سهم مُرتفعاً 4.42 بالمائة.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، مصطفى الجارحي لـ"مباشر"، إن التباين اليوم جاء في إطار صحي خاصة على مستوى مؤشر السوق الأول الذي شهد ارتفاعات متتالية طوال الجلسات السابقة من يوليو/تموز الجاري، وكان من الطبيعي أن يتراجع اليوم، لكن الإيجابي أن هذا الانخفاض جاء طفيف للغاية.

وأوضح الجارحي أن مواصلة المؤشر العام للبورصة الارتفاع للجلسة الثالثة عشر على التوالي جاء بالأساس تأثراً بأداء مؤشر السوق الأول الذي يتزامن ارتفاعه مع المؤشر العام، لكن الوضع اختلف اليوم مع صعود المؤشر الرئيسي وتراجع السوق الأول ليأتي مُجمل أداء العام إيجابياً.

وحول تباين التداولات في البورصة اليوم، أوضح الجارحي أن السيولة تأثرت بعمليات الدخول على أسهم السوق الأول خاصة أنها جاءت بيعية في الجانب الأكبر كنوع من عمليات جني الأرباح على تلك الأسهم بعد أن وصلت إلى مستويات سعرية جيدة تُمكن المستثمرين من تحقيق مكاسب مقبولة مع الدخول في موسم إفصاحات نتائج الشركات.

وتوقع الجارحي أن تعاود المؤشرات الكويتية وتيرتها الجماعية الصاعدة خلال تعاملات آخر جلسات في الأسبوع الجاري مع انتهاء المتداولين من إجراء بعض عمليات تبادل المراكز على أسهم تشغيلية وقيادية من جهة، وأسهم صغيرة ذات مستويات سعرية متدنية من جهة أخرى.

ترشيحات:

الدينار الكويتي يرتفع 1% أمام اليورو والإسترليني خلال يونيو

"فيوتشر كيد" تتوسع في قطاع الأغذية

الاقتصاد الكويتي ينمو 2.6% في الربع الأول

سهم "نــور" بأعلى مستوياته منذ أكثر من 5 سنوات

أسهم الخدمات المالية والعقار تقود البورصة الكويتية للمنطقة الخضراء صباحاً

271 ألف دينار أرباح "أعيان للإجارة" من بيع قسائم "توزان"

"التحكيم الدولية" تنظر نزاع "أجيليتي" مع الحكومة العراقية