تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشرات إيجابية على نمو القطاع العقاري بأبوظبي

مؤشرات إيجابية على نمو القطاع العقاري بأبوظبي
عقارات في إمارة أبو ظبي

أبو ظبي – مباشر: أظهر تقرير حديث أجرته شركة تشيسترتنس أن قطاع العقارات في إمارة أبو ظبي من المتوقع أن يشهد أداء إيجابي خلال الفترة القادمة علي المدي المتوسط و البعيد.

ووفقا للتقرير، فإن هذه المؤشرات الإيجابية المتوقعة تأتي بعد صدور تعديلات قانون الملكية العقارية.

وهذه التعديلات تتيح التملك الحر والحصول على تأشيرة إقامة طويلة الأمد تصل إلى 10 سنوات، مما سيساعد في نمو العديد من القطاعات الإقتصادية في الدولة.

علي الجانب الآخر، أشار التقرير أن التباطؤ الإقتصادي أبو ظبي ساعد علي انخفاض أسعار العقارات، بالإضافة إلي هبوط معدلات الإيجار على المدى القصير في الربع الثاني من العام الحالي.

وعلي المدي القصير، انخفض متوسط ​​أسعار مبيعات الشقق والفلل السكنية في مختلف المناطق بنسبة 3 بالمائة، فيما هبطت معدلات إيجار الشقق السكنية بنسبة 3 بالمائة.

وعلق المدير الإداري لدى تشيسترتنس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نِك ويتي قائلا: "شهد السوق العقاري في أبوظبي المزيد من التصحيح في الربع الثاني والذي من المتوقع أن يستمر حتى نهاية العام الحالي، حيث من المقرر تسليم أكثر من 11,000 وحدة سكنية جديدة وهو ما يمنح المستأجرين والمشترين مزيداً من الخيارات على مستوى استئجار وشراء العقارات.".

علي مستوي المبيعات، هبطت مبيعات الفلل في كل من شاطئ الغدير و الراحة بنسبة 5 بالمائة خلال الربع الثاني، أما علي مستوي الفلل السكنية في منطقة الريف فقد هبطت أسعارها بنسبة 3%.

وفي نفس السياق، شهد سوق الإيجارات ارتفاعاً في المعروض مقابل انخفاضاً في الطلب في الربع الثاني من 2019.

وكان الانخفاض الأبرز في سوق الإيجارات في منطقة المرور بعدما تراجع بنسبة 16 بالمائة منذ بداية العام الحالي.

و شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط تعمل في عديد المجالات منها توفير مجموعة كاملة من الخدمات العقارية، خدمات الاستثمار والتقييم المهني، خدمات المصانع والآلات،بيع المنازل والشقق السكنية في منطقة وسط لندن، إضافة إلي مجال الاستشارات العقارية.

يُذكر أنه في يوم الأربعاء الماضي 10 يوليو/تموز، أظهر تقرير شركة تشيسترتنس أن القطاع العقاري في إمارة دبي نجح في جذب مستثمرين جدد خلال الربع الثاني من العام الحالي نتيجة لعوامل متعددة.

ترشيحات:
3 محفزات تفتح شهية المستثمرين على سهم "دبي الوطني"

"أبوظبي الأول" يناقش النتائج النصفية الاربعاء القادم

سهم "شعاع" ينتعش مع الموافقة على الاندماج