TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "شعاع" ينتعش مع الموافقة على الاندماج

سهم "شعاع" ينتعش مع الموافقة على الاندماج
سوق دبي المالي
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02

دبي - مباشر: ارتفع سهم شعاع كابيتال (شعاع) في سوق دبي المالي خلال تعاملات الجلسة الصباحية، اليوم الأحد، في أول تعاملات بعد موافقة المساهمين على الاندماج.

وبحلول الساعة الـ11.15 صباحاً بتوقيت الإمارات، ارتفع السهم بنسبة 0.42 بالمائة، إلى سعر 0.97 درهم. 

ونفذ مستثمرو السوق على السهم تداولات بحجم 991.717 ألف سهم، بقيمة قدرها 960.480 ألف درهم. وصعد المؤشر العام للسوق بنحو 0.44 بالمائة، إلى المستوي 2697.28 نقطة، رابحاً 11.70 نقطة.

وجرت تداولات إجمالية بجحم 76.339 مليون سهم، بقيمة قدرها 34.953 مليون درهم.

ويوم الخميس الماضي، وافقت الجمعية العمومية لشركة شعاع كابيتال على صفقة الاندماج المقترحة مع "مجموعة أبوظبي المالية "، المجموعة الاستثمارية الرائدة في المنطقة.

إذ صوَّت 100 بالمائة من المساهمين الحاضرين لصالح إتمام الاندماج، وبذلك تدخل الصفقة مراحلها النهائية بانتظار الحصول على الموافقات التنظيمية واستكمال لائحة الشروط المسبقة المتفق عليها والمتوقع إنجازها قريباً. 

وعلّق جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية، في أول تصريحاته على الاندماج، بأن موافقة مساهمي "شعاع" على صفقة الاستحواذ يؤكد تصويتهم القوي لصالح إتمامها على المقومات الاستراتيجية المتميزة لهذا الاندماج.

وأكد الصديقي خلال بيان صحفي اليوم الخميس، أنه من خلال قيامنا بدمج اثنتين من الشركات القيادية على مستوى المنطقة لتأسيس منصة رائدة لإدارة الأصول وأعمال الصيرفة الاستثمارية، سنرى فرصة مجزية لتوفير قيمة كبيرة لجميع المساهمين.

ترشيحات:

كيف ستندمج "شعاع كابيتال" مع مجموعة أبوظبي المالية؟

أبوظبي المالية: اندماج "شعاع" يؤسس ثاني أكبر كيان مالي بالمنطقة