TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تسعى لزيادة الاستثمارات البريطانية في السوق المحلية

مصر تسعى لزيادة الاستثمارات البريطانية في السوق المحلية
مصر

القاهرة - مباشر: بحثت وزير الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، مع جراهام ستيوارت وزير الاستثمار البريطاني، سبل زيادة الاستثمارات البريطانية في مصر.

وأوضحت وزارة الاستثمار في بيان صادر اليوم السبت، أن الجانبين بحثا زيادة الاستثمارات البريطانية في مصر، والتي وصلت إلى 47.4 مليار دولار في ظل وجود 1816 شركة بريطانية تعمل في مصر.

ونوه البيان، بأنه تم الاتفاق على تشجيع الشركات البريطانية على ضخ استثمارات جديدة في مجالي النقل والتعليم، ودعم رواد الأعمال في البلدين.

جاء ذلك على هامش زيارة سحر نصر إلى العاصمة البريطانية، بحضور السفير طارق عادل، سفير مصر لدى لندن.

وأشار وزير الاستثمار البريطاني، إلى أن مصر شريك استراتيجي لها أهمية خاصة في ظل رغبتها في إقامة شراكة اقتصادية مع أفريقيا والشرق الأوسط، مؤكداً دعم بريطانيا للإصلاحات الاقتصادية في مصر بهدف جذب مزيد من الاستثمارات.

وذكر أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من الزيارات لرجال الأعمال البريطانيين إلى مصر لبحث الفرص الاستثمارية في مصر.

وأشارت الوزيرة، إلى أن مصر تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات البريطانية في مجالات البنية الاساسية والنقل في ظل العمل على إنشاء 14 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية تتضمن فرصاً استثمارياً، حيث إن الأمر لا يقتصر على العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة فقط، فهناك مدن جديدة يتم تنفيذها في الدلتا؛ مثل المنصورة الجديدة وأخرى في صعيد مصر، مثل ناصر بغرب أسيوط، وغرب قنا.

وتطرق الاجتماع، إلى بحث زيادة الاستثمار في مجال التعليم في ظل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاستثمار في العنصر البشري، وزيادة التعاون بين الجامعات المصرية والبريطانية، وتدريب الطلاب.

ترشيحات:

أكبر 10 دول تتلقى تحويلات مالية من العاملين بالخارج.. مصر بالقائمة

مصر تنفذ مشروعات لتطوير البنية التحية للقرى بأكثر من مليارجنيه

معيط: موقع مصر يؤهلها لتعزيز الشراكة بين أفريقيا وآسيا وأوروبا