TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تعلن معايير جديدة لتصنيف الفنادق بنهاية أغسطس

مصر تعلن معايير جديدة لتصنيف الفنادق بنهاية أغسطس
وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط

القاهرة - مباشر: كشفت وزيرة السياحة المصرية، الإعلان عن المعايير الجديدة الخاصة بتصنيف الفنادق نهاية أغسطس/ آب المقبل.

وأكدت الوزيرة رانيا المشاط في بيان اليوم الثلاثاء، أن مشروع تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية يعتبر حجر الأساس في تحسين جودة المنتج السياحي المصري ووضع مصر في مكانة تنافسية على خريطة السياحة العالمية.

وأشارت وزيرة السياحة، إلى أهمية تضمين الضوابط الخاصة بأنماط الإقامة السياحية الجديدة ضمن هذه المعايير مثل سياحة المخيمات الثابتة والمتحركة Camps، والفنادق البيئية بما يضمن تطبيقها للبعد البيئي ويساهم في الحفاظ على.

وأكدت الوزيرة، أهمية مراعاة الضوابط المنظمة لسكن العاملين بهذه الفنادق بحيث تكون ملائمة لطبيعة العمل وتوفر كافة سبل الراحة والأمان بها، مشيرة إلى أنه سيكون هناك ملحق خاص عن ضوابط سكن العاملين فى المعايير الجديدة.

وأشارت إلى أنه سيتم منح الفنادق فترة لتوفيق أوضاعها وفق معايير التصنيف الجديدة مما يجعلها في وضع تنافسي مع الفنادق العالمية ويعود بالفائدة على قطاع السياحة بشكل عام

يذكر أن وزارة السياحة المصرية، قد قامت بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية بوضع الشروط المرجعية لاختيار هذا الخبير وتحديد مهامه (TOR)، وتم التنسيق مع منظمة السياحة العالمية لترشيح خبير دولي في هذا المجال.

ترشيحات:

التموين المصرية تطرح 20 ألف طن مكرونة بأسعار مخفضة

وزير: اقتصاد مصر استعاد عافيته بشكل كبير

وزير مصري:97 مليار جنيه تكلفة المرحلة الثالثة من مترو الأنفاق

مصر تعدل رسمياً تكلفة رغيف الخبز المدعم لأصحاب المخابز