TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الإماراتي: النظام المصرفي بالبلاد لا يزال قوياً

المركزي الإماراتي: النظام المصرفي بالبلاد لا يزال قوياً
مقر مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي - مباشر: أكد مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي أن النظام المصرفي في دولة الإمارات العربية لا يزال قوياً، مع وجود احتياطات كافية من رأس المال والسيولة، وتسجيل أداء مالي متماسك وكفاءة تشغيلية عالية.

وجاء ذلك في تقرير الاستقرار المالي للعام 2018، الذي يتضمن معلومات ذات صلة وبيانات مالية وتقييمات للاستقرار تتعلق بالنظام المالي في الدولة؛ ما يعزز الثقة والشفافية في النظام المصرفي والمالي في كافة أنحاء الإمارات.
 
ووفقاً للتقرير، أظهر اختبار القدرة على تحمّل الضغط أنّ النظام المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة لا يزال مرناً في مواجهة عدم الاستقرار المالي المحتمل.
 
وقال مبارك راشد المنصوري، محافظ المصرف المركزي: "كانت النقطة الفارقة في سنة 2018 بالنسبة للمصرف المركزي، هي إصدار المرسوم بقانون اتحادي رقم (14) لسنة 2018 بشأن المصرف المركزي وتنظيم المؤسسات والأنشطة المالية".

وأوضح راشد المنصوري، أن المرسوم حدد المساهمة في الاستقرار المالي كواحد من الأهداف الرئيسية للمصرف المركزي. وفي سنة 2018، قام المصرف المركزي أيضاً بإنشاء "لجنة سياسات الاستقرار المالي" التي ستعمل على تسهيل تحقيق هذا الهدف على نحو متكامل وشامل". 
 
ورغم أن الآفاق الاقتصادية الكلية - المالية تبدو داعمة للاستقرار المالي، إلا أن المشاركين في النظام المالي بحاجة لأن يظلوا متيقظّين للمخاطر الاقتصادية الكلية - المالية الدولية والإقليمية المحتملة.

وسعياً لضمان المرونة المستمرة للقطاع المالي في الدولة، حرص المصرف المركزي على تقوية وتعزيز الإطار الرقابي والإشرافي للنظام المصرفي في الدولة.

ترشيحات:

إعمار العقارية يقود سوق دبي للمكاسب

سوق دبي المالي: 12.2 مليار درهم التوزيعات النقدية في 2018

بعد تسوية قضائية.. "إعمار" يخطف 42% من سيولة سوق دبي

حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء أكاديمية للعلوم والتكنولوجيا

أعداد السياح الصينيين تسجل أرقاماً قياسية بدبي

فيديوجرافيك.. أبوظبي تبدأ تشغيل أكبر محطة طاقة شمسية في العالم

بروفايل: يوسف على الهندي الأكثر تأثيراً بالشرق الأوسط