TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أعداد السياح الصينيين تسجل أرقاماً قياسية بدبي

أعداد السياح الصينيين تسجل أرقاماً قياسية بدبي
أحد المعالم السياحية بإمارة دبي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: أظهرت بيانات رسمية تسجيل أعداد السياح الصينيين بإمارة دبي قفزة كبرى خلال الخمس أشهر الأولى من العام الجاري على أساس سنوي، وذلك في مؤشر لتأكيد مكانة الإمارة بين الوجهات الأفضل لتوجهات الزائرين بالعالم.

وبحسب مسح أعده "مباشر" بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، فقد ارتفع عدد السياح الصينين للإمارة بنسبة 5 بالمائة بالغا 433 ألف سائح من دولة الصين خلال تلك الفترة "مستوى تاريخي لم تشهده تلك السياحة من قبل بالإمارة" مقابل نحو 401 ألف سائح بنهاية الخمسة أشهر الأولى من العام الماضي.

وشكل عدد السياح الصنيين في تلك الفترة من العام الجاري نحو  6.04 بالمائة من مجمل عدد زوار الإمارة الذي بلغ نحو 7.16 مليون زائر، وذلك بحسب بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري بالإمارة.

عروض ترويجية

وقال مسؤولون وخبراء إن الطفرة التي حققتها السياحة الصينية بإمارة دبي يعود للعروض والترويجية التي قدمتها الفنادق بالإمارة خلال السنة الصينية "القمرية الجديدة" والتي بدأت في فبراير الماضي، إضافة الى الأسعار المناسبة التي وصلت إليها الخدمات السياحة بالإمارة.

Image result for Chinese New Year 2018 Celebration - Burj K

وأشاروا الى أن أسباب ارتفاع تلك النوعية من السياح بإمارة دبي في مطلع العام الجاري حلول عيد الربيع الصيني والذي بدأ في منتصف أبريل 2019.

وفي فصلي الشتاء والربيع، وخصوصاً من شهر يناير/ وحتى شهر أبريل/ يتدفق آلاف السياح على دبي، حيث تنخفض درجات الحرارة ويعتدل الطقس بالإمارة، وتلك هي الأشهر المفضلة للسائح الصيني الراغب في زيارة دبي.

وبصفة عامة، تمتك إمارة دبي كل المقومات التي تجعلها وجهة سياحية جاذبة ومفضلة ومحطة للترانزيت بالنسبة للمسافرين القادمين من الصين.

استراتيجية مبتكرة

وأكد المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أن الدائرة تنتهج استراتيجية مبتكرة لاستقطاب المزيد من الزوار الصينيين ترتكز على مجموعة من المحاور الأساسية تتضمن عقد شراكات تعاون مع كبرى الشركات المتخصصة ب

وأوضح  أنه هلال سعيد المري، وبموجب تلك الشراكات يتم تقديم خدمات وتنظيم حملات ترويجية في 48 مدينة تغطي مختلف أرجاء الصين إضافة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها دبي للزوار الصينيين بما يتوافق مع رغباتهم واحتياجاتهم.

وأضاف  أن قرارات الحكومة بشأن منح رعايا الصين تأشيرة الدخول عند الوصول لأي من منافذ الدولة تدعم عمل الدائرة في جذب تلك النوعية من السائحين الصينين.

رأس السنة الصينية يشعل إشغالات الفنادق بالإمارات

النقل الجوي

وقال رئيس شركة العابدي القابضة الممثل الحصري لشركة "تشاينا إيرلاينز" الصينية، أن الجهود التي قامت وتقوم بها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بدأت تدفع أعداد الزوار الصينيين القادمين إلى دبي سواء بغرض الترفيه أو الأعمال للارتفاع.

واشار سعيد العابدي، إلى تمتع الإمارة بمستوى كبير من التواصل مع دول العالم بوصفها مركزا للنقل الجوي، مشيرا إلى أن هناك 12 بوابة بين الصين ودبي.

Related image

تدفق قوي

وعدد السياح من الصين في تزايد مستمر نظراً لعوامل الجذب السياحي المتنوعة والخدمات المتميزة التي تقدمها لهم دبي، ووجود رحلات مباشرة بين دبي وعدة مدن صينية من طيران الإمارات وشركات طيران أخرى.

وساهمت هيئة السياحة بدبي في التدفق القوي للسياح الصينيين عبر سلسلة من السياسات الودية، بإعفائهم من التأشيرة والسماح لهم بقيادة السيارات برخصهم الوطنية، بالإضافة إلى إقامة الاحتفالات بالمهرجانات الصينية التقليدية. 

Related image

"هواوي" و"تنسنت"

وكثفت دبي جهودها لجذب المزيد من الزوار الصينيين في السنوات الأخيرة، حيث وقعت شراكات مع شركات الاتصالات والتكنولوجيا الصينية العملاقة مثل "هواوي" و"تنسنت"، بالإضافة إلى وكالة السفر عبر الإنترنت "فليجي"، وكل هذه العوامل ساعدت على زيادة السياح الصينيين إلى دبي. 

ومن جانبه، توقع وائل سويد الخبير السياحي زيادة كبيرة في أعداد النزلاء الصينيين خلال الفترة المقبلة لا سيما مع استفادة هذه الجنسية من خلال الإعفاء من تأشيرة الدخول المسبقة إلى الدولة، وهو ما يسهم بشكل كبير في زيادة معدلات الإشغال الفندقي بالدولة.
 
وعدد السياح من الصين في تزايد مستمر نظراً لعوامل الجذب السياحي المتنوعة والخدمات المتميزة التي تقدمها لهم دبي، ووجود رحلات مباشرة بين دبي وعدة مدن صينية من طيران الإمارات وشركات طيران أخرى.

وبحسب بيانات دائرة سياحة دبي، زادت أعداد الزوار الصينيين خلال العام الماضي بنسبة نمو بلغت 12 بالمائة عبر 779 ألف زائر مقارنة بـ 696 ألف زائر في عام 2017.

20 مليوناً
ودبي تسعى بقوة لتحقيق استراتيجيتها الرئيسية في جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020 من نحو 15 مليون زائر من السياح الدوليين والمسافرين من رجال الأعمال في عام 2017.

وتسعى دبي إلى ذلك من خلال توسيع دائرة العروض السياحية، واستضافة عدد أكبر من الفعاليات التي توفر وسائل للترفيه، والأنشطة الرياضية، والثقافية، وتحسين البنية التحتية السياحية، وجعلها أكثر قدرة على المنافسة من حيث السعر بالنسبة للمستهلكين.

وقال تقرير صادر عن مؤسسة الإيكونومست إن هناك بعض النشاطات الاقتصادية بالإمارة على موعد مع انتعاش كبير مثل صناعة الطيران، والبنية التحتية، والتجزئة، والفنادق، والمطاعم، مع العدد المتزايد المتوقع من الزوار خلال عام معرض إكسبو العالمي 2020.

ترشيحات:

20 معلومة عن أكبر محطة إماراتية للطاقة الشمسية بالعالم

محمد بن راشد: لن نرضى إلا بالرقم "واحد" عالمياً

فيديوجرافيك.. أول مشروع إماراتي لإنتاج الغاز الحيوي خليجياً

بدعم المحفزات.. دانة غاز و"أدنوك" يقتنصان 40% سيولة سوق أبوظبي

النتائج النصفية فرس الرهان في بورصات الخليج