TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النزاهة العراقية: السجن لمدير سابق بوزارة التجارة للإضرار بالمال العام

النزاهة العراقية: السجن لمدير سابق بوزارة التجارة للإضرار بالمال العام
علم العراق

مباشر: كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة العراقية، اليوم الخميس، عن صدور حكم غيابي بالسجن بحق المدير العام للشركة العامة لتجارة الحبوب سابقا في وزارة التجارة؛ لإضراره عمدا بأموال ومصالح الجهة التي كان يعمل فيها بنحو مليون دولار.

 وقالت الدائرة، وفقا لبيان لهيئة النزاهة، إن المدان وافق على استخدام سيارات الشركة العامة لتجارة الحبوب؛ لنقل مادة الحنطة لمصلحة إحدى الشركات الأهلية دون وجود عقد مسبق أو ضمانات، لافتة إلى أن ذلك أدى إلى إلحاق ضرر بالمال العام بلغت قيمته 856.85 ألف دولار.

 وأشار البيان، إلى أن المحكمة توصلت إلى القناعة الكافية لإدانته بعد اطلاعها على أقوال الممثل القانوني للشركة العامة لتجارة الحبوب الذي طلب الشكوى بحق المتهم، والتحقيق الإداري، فضلا عن قرينة هروبه، وحكمت عليه غيابيا بالسجن لمدة 7 سنوات، على وفق أحكام المادة 340 من قانون العقوبات.

وتضمن قرار الحكم إصدار أمر قبض بحق المدان وإجراء التفتيش الأصولي، فضلا عن تأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة، وإعطاء الحق للمشتكي بطلب التعويض أمام المحاكم المدنية بعد اكتساب القرار للدرجة القطعية، وفقا للبيان.

وكانت هيئة النزاهة، أعلنت أواخر العام الماضي، عن صدور حكم غيابي بالسجن لمدة 7 سنوات على وزير التجارة الأسبق ومسؤولين كبار في الوزارة؛ لإضرارهم عمدا بالمال العام بمبلغ 14.3 مليون دولار.

ترشيحات:

تقرير: 44 تريليون دولار أصولاً تمتلكها دول الخليج

مسؤول عراقي يؤكد استمرار قرار منع استيراد بعض المنتجات

المركزي العراقي: 179.5 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الأربعاء