TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القلعة تعتمد تسوية مع مؤسسة التمويل الدولية بـ14 مليون دولار

القلعة تعتمد تسوية مع مؤسسة التمويل الدولية بـ14 مليون دولار
صورة تعبيرية - أرشيفية

من: إسلام فضل

القاهرة - مباشر: اعتمد مجلس إدارة شركة القلعة للاستشارات المالية عقد التسوية بين شركة القلعة وسيتادل كابيتال ومؤسسة التمويل الدولية.

وقال مدير علاقات المستمرين بشركة القلعة للاستشارات المالية (CCAP)، إنها قامت بعقد تسوية مع مؤسسة التمويل الدولية بقيمة 14 مليون دولار.

وأضاف تامر درويش في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن تلك التسوية جاءت عند طريق المبادلة في بعض الشركات التابعة للقلعة، وسيتم حصول مؤسسة التمويل الدولية على مبلغ التسوية خلال العام المقبل.

وأوضح أن تلك التسوية كانت تناقش منذ عامي 2014- 2015 من خلال زيادة رأسمال الشركة.

كما أن التسوية مع شركة سيتادل كابيتال جاءت بشكل ودي لأن القلعة تمتلك 100 بالمائة في أسهمها. 

يشار إلى أن شركة سيتادل كابيتال بارتنرز المساهم الرئيسي بالقلعة والمملوكة لفريق الإدارة بها، وأحمد حسنين هيكل رئيس مجلس الادارة وزوجته قاموا في مايو/ أيار الماضي ببيع 13.69 مليون سهم و5.86 مليون سهم من أسهم القلعة على الترتيب.

أعلنت شركة القلعة في مايو/ أيار 2019 عن الحصة التمويلية الأخيرة بمبلغ 120 مليون دولار لمشروع المصرية للتكرير، والتي تتكون من زيادة رأسمال بقيمة 70 مليون دولار وقروض مساهمين بقيمة 50 مليون دولار تم تغطيتها بالكامل.

وأضافت أن حجم الاستثمارات الرأسمالية بالمشروع بلغت 1.5 مليار دولار تقريباً، بينما يبلغ إجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروع 4.4 مليار دولار.

وسجلت صافي خسارة بلغ 171.47 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2019، مقابل 183.48 مليون جنيه خسائر في الربع المقارن، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول إلى 3.44 مليار جنيه، مقابل 3.036 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع 13.3 بالمائة.

وعن القوائم المالية المستقلة، ارتفعت خسائر الشركة إلى 67.23 مليون جنيه في الربع الأول، مقابل 63.37 مليون جنيه خلال الربع المقارن من 2018.

ترشيحات:

القلعة تعلن تشغيل وحدة التفحيم بالشركة المصرية للتكرير

نمو الإيرادات يهبط بخسائر القلعة الفصلية 6.5%

البورصة المصرية تُنذر 17 شركة بسبب القوائم المالية

القلعة ترفع استثمارات المصرية للتكرير إلى 4.4 مليار دولار