TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: قطر ترسل أول دفعة مالية لدعم باكستان

وكالة: قطر ترسل أول دفعة مالية لدعم باكستان
مصرف قطر المركزي ـ ارشيفية

الدوحة – مباشر: ذكرت تقارير صحفية، إن قطر أرسلت أول دفعة من ضمن الدعم المالي المتفق عليها مع جمهورية باكستان بقيمة 3 مليارات دولار.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن مصادر، إن الدفعة الأولى المرسلة من قطر إلى باكستان ستساعد في زيادة احتياطيات الأخيرة من العملات الأجنبية المتضائلة.

وأضافت المصادر، أن المبلغ سيكون مع باكستان في الأيام القليلة المقبلة.

كانت قطر قد تعهدت بتقديم مبلغ مقسم بين الودائع بالعملة الأجنبية والاستثمارات لباكستان بعد أن زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إسلام أباد خلال شهر يونيو/حزيران الجاري.

ويأتي الدعم القطري بعد تدفقات مالية من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة حيث أرسلت 5 مليارات دولار في شكل حزم مساعدات.

وتلقت باكستان قرضًا بقيمة 2.1 مليار دولار من الصين في مارس/أذار بعد أن اتصل رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بالدول الصديقة لمساعدتها على تجنب أزمة ميزان المدفوعات.

جدير بالذكر أن باكستان توصلت أيضًا إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي في مايو لإنقاذ حوالي 6 مليارات دولار مع استمرار الاقتصاد في آخر دورة ازدهار وتراجع.

وانخفضت احتياطيات النقد الأجنبي في باكستان بنحو 25 بالمائة إلى 7.3 مليار دولار، أي أقل من شهرين من تغطية الواردات، وفقا لبيانات البنك المركزي.

ترشيحات

باكستان تعرض على قطر 30 مشروعاً بـ10 مليارات دولار 

قطر تعتزم استثمار 3 مليارات دولار في باكستان

قطر توقع 3 مذكرات تفاهم مع باكستان..أبرزها الاستثمار والتعاون السياحي

وكالة: قطر تتصدر المتنافسين بصفقة غاز طبيعي مسال لباكستان