TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4.6 مليون دولار أرباح "مشاعر" الكويتية من تسوية نهائية بالسعودية

4.6 مليون دولار أرباح "مشاعر" الكويتية من تسوية نهائية بالسعودية
جانب من اجتماع سابق للشركة
مشاعر
MASHAER
-3.66% 60.50 -2.30

الكويت - مباشر: أعلنت شركة مشاعر القابضة الكويتية، عن أرباح بقيمة 1.375 مليون دينار (4.6 مليون دولار)؛ نتيجة التسوية النهائية مع مصلحة الزكاة والدخل لربط ضريبة الأرباح الرأسمالية بالمملكة العربية السعودية.

وقالت "مشاعر" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأحد، إن تلك الأرباح سوف يظهر أثرها على البيانات المالية للشركة بالربع الثاني المنتهي في 30 يونيو/حزيران 2019.

وأوضحت الشركة أنها حققت تلك الأرباح بعد سداد مبلغ التسوية النهائية المُتعلق بربط ضريبة الأرباح الرأسمالية على صفقة بيع برج المُقام - أبراج البيت - في السعودية، والخاص بكل من "مشاعر" وشركة "مسعى العقارية" التابعة لها، بمبلغ قدره 8.45 مليون ريال (2.3 مليون دولار).

وأعلنت "مشاعر" في منتصف يونيو/حزيران الجاري، تلقيها كتاباً رسمياً من الهيئة العامة للزكاة والدخل بالسعودية يُفيد اعتماد الهيئة لقرار لجنة تسوية الخلافات الزكوية والضريبية بشأن ربط ضريبة أرباح رأسمالية على شركتي "مشاعر" و"مسعى العقارية".

كانت أرباح "مشاعر" ارتفعت 443.4 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 238.42 ألف دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 43.88 ألف دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.

ترشيحات:

مليون دولار أرباح "أعيان" الكويتية من تسوية "مشاعر" بالسعودية

"التجارية" الكويتية تُخصص مبلغاً إضافياً لسداد حصتها بتسوية "مشاعر" بالسعودية

"الأول" ببورصة الكويت يرتفع 6.5% فصلياً وسط تحسن السيولة