TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أعيان" يتصدر الأحجام ببورصة الكويت بأنشط تداولات خلال 3 أعوام

"أعيان" يتصدر الأحجام ببورصة الكويت بأنشط تداولات خلال 3 أعوام
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت
أعيان
AAYAN
-0.58% 170.00 -1.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تصدر سهم شركة أعيان للإجارة والاستثمار نشاط الكميات في بورصة الكويت حتى تمام الساعة 11:35 قبل ظهر اليوم الأحد، محققاً أنشط تداولات له خلال 3 أعوام.

وبلغ حجم تداولات السهم في تلك الأثناء 68.73 مليون سهم شكلت نحو 54 بالمائة من كميات السوق الكويتية البالغة 127.51 مليون سهم.

كما احتل السهم المرتبة الثانية على مستوى أنشط السيولة بالبورصة، بقيمة تداول بلغت حتى اللحظة 3 ملايين دينار تُعادل نحو 17.6 بالمائة من سيولة السوق البالغة 17.05 مليون دينار.

وشهد السهم زخماً في طلبات الشراء الكلية عليه ليصل حجمها خلال الفترة إلى 3.41 مليون سهم؛ مقابل 2.23 مليون سهم تمثل حجم عروض البيع الكلية من السهم.

وساهم نشاط التداول على السهم اليوم في صعوده بنسبة 3.18 بالمائة عند مستوى 45.4 فلس بمكاسب بلغت 1.4 فلس، ليصل لأعلى مستوياته خلال أسبوعين.

وجاء صعود السهم اليوم بالتزامن مع ارتفاع قطاع الخدمات المالية المدرج به السهم بنحو 0.36 بالمائة ليحتل المرتبة الثانية بين أنشط تداولات السوق الكويتية بعد قطاع البنوك.

محلل: "أعيان" يحتاج إلى الإقفال أعلى 45 فلساً لتأكيد المسار الصاعد

وقال المُحلل الفني لسوق المال، مراد الدمغي لـ"مباشر"، إن السهم شهد اليوم نشاط ملحوظاً في حركة تداولات وهي حركة تكررت كثيراً خلال تعاملات يونيو/حزيران الجاري، لكن درجة صعوده لم تكن على نفس مستوى تزايد وتيرة التداولات.

وأوضح الدمغي أن السهم منذ خبر تسوية شركة مشاعر القابضة - زميلة - في السعودية منتصف يونيو/حزيران الجاري، شهد حالة تراجع نسبي من مستويات الـ 45 إلى 43 فلساً، وذلك على الرغم من مكاسب "أعيان" من تسوية "مشاعر".

وتابع قائلاً إن: "السهم استعاد حالة الزخم مرة أخرى اعتباراً من بداية تعاملات الأسبوع الأخير من يونيو/حزيران، ليبدأ مرحلة صعود أخرى ليستعيد مستويات الـ 45 فلساً ويتجاوزها مُقترباً من مستوى 46 فلساً.

وأشار الدمغي إلى أن السهم يحتاج إلى الإقفال فوق مستويات الـ 45 فلساً لأكثر من جلستين حتى يتأكد مساره الصاعد، موضحاً أنه في حال حافظ على هذه المستويات فمن المُرجح أن يخترق حاجز الـ 50 فلساً قريباً.

كانت "أعيان" تحولت للخسارة في نهاية الربع الأول من العام الجاري بقيمة 3.06 مليون دينار مقارنة بأرباح بلغت 481.08 ألف دينار بالربع الأول من عام 2018.

ترشيحات:

توقعات بارتفاع أرباح البنوك الكويتية المدرجة 10% بالنصف الأول

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً بدفع من أسهم البنوك

"أسواق المال" الكويتية تعدل بيانات الاستثمارات الوطنية

43 ألف دينار أرباح السكب الكويتية من سداد قرض

الكويتية للاستثمار تستحوذ على عقار تجاري في ألمانيا

أرباح "برقان لحفر الآبار" السنوية تتراجع 17%