TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كونتي لـ"السيسي": إيطاليا حريصة على تعزيز التعاون مع مصر

كونتي لـ"السيسي": إيطاليا حريصة على تعزيز التعاون مع مصر
خلال لقاء الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء الإيطالي على هامش قمة العشرين

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقاءه رئيس الوزراء الإيطالي جيوسبي كونتيعلى هامش انعقاد أعمال قمة مجموعة العشرين، على ثوابت الموقف المصري القائم على ضرورة التوصل لتسوية سياسية شاملة في ليبيا بما يحافظ على وحدتها وسلامتها الإقليمية ويساعد على استعادة دور مؤسسات الدولة الوطنية بها.

وأشار السيسي، إلى الدعم المصري للجيش الوطني الليبي في جهوده لمحاربة الإرهاب في ليبيا، على نحو يمهد الطريق لتنفيذ الاستحقاقات السياسية التي من خلالها يتم تفعيل الارادة الحرة للشعب الليبي، -بحسب بيان للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول عدداً من الموضوعات الثنائية، خاصة آخر التطورات المتعلقة بالتحقيقات الجارية في قضية الطالب "ريجيني"، حيث جدد الرئيس السيسي تأكيد سعي مصر لللتوصل إلى الحقيقة.

وشدد على الدعم الكامل للتعاون الحالي المشترك الحثيث وغير المسبوق بين السلطات المختصة في كلٍ من مصر وإيطاليا للكشف عن ملابسات القضية. 

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الإيطالي عن التطلع للتوصل للعدالة والحقيقة في قضية ريجيني والتوصل إلى الجناة وتقديمهم للعدالة.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، أشاد السيسي بتميز العلاقات التاريخية التى تجمع البلدين، وما تشهده تلك العلاقات من تطورات إيجابية خلال الفترة الأخيرة، مؤكداً الأهمية التى توليها مصر لتطوير تلك العلاقات في مختلف أبعادها المتنوعة، فضلاً عن تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين للتصدي للعديد من التحديات في منطقة المتوسط، بالإضافة إلى تطوير التعاون الثلاثي مع إيطاليا في أفريقيا في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الإيطالي، حرص بلاده على تعزيز التعاون الثنائي مع مصر على مختلف الأصعدة، خاصةً في ظل ما تشهده من تطورات إيجابية على صعيد التنمية الاقتصادية، وما يتم تنفيذه من مشروعات كبرى تساهم في تحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي.

ترشيحات

الوزراء المصري يعتمد مشروع قانون إصلاح نظام التأمينات والمعاشات

السيسي يُصدق على قانون العلاوة الدورية للعاملين

كم عاصمة عربية بين أغلى المدن بالعالم؟

السيسي يصدر قانوناً بزيادة المعاشات العسكرية

نيويورك تايمز: حان وقت سداد أردوغان فاتورة الديون

الداخلية تعلن استشهاد ضابط و6 مجندين ومصرع 4 إرهابيين بسيناء

رغم الزيادة المرتقبة للوقود..3 عوامل تدعم استقرار أسعار الحديد بمصر