TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جلوبال تليكوم تتجه للشطب من بورصة مصر بعد صفقة "فيون"

جلوبال تليكوم تتجه للشطب من بورصة مصر بعد صفقة "فيون"
أرشيفية
جلوبال تيلكوم
GTHE
-2.17% 1.80 -0.04

القاهرة - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة جلوبال تليكوم القابضة، السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، بعد قبول العرض المقدم من قبل شركة فيون للاستحواذ على أصولها -والمرهون بموافقة الجمعية العامة غير العادية-.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن مجلس الإدارة قرر دعوة الجمعية غير العادية للانعقاد يوم 27 أغسطس/آب المقبل للنظر في شطب أسهم جلوبال تليكوم من البورصة، وللنظر في قبول العرض المقدم من قبل فيون للاستحواذ على أصولها.

ويأتي قرار مجلس الإدارة بعد إعلان الشركة اليوم إبرام اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (ما يعادل نحو 2.3 مليار جنيه).

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على عرض الشراء الاجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بي.فى الخاص بشراء 1.997 مليار سهم، تمثل نسبة 42.31 بالمائة من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة، وتعديل السعر النقدي للسهم الواحد بـ5.08 جنيه بدلاً من 5.3 جنيه للسهم الوحد.

وكشفت الشركة أنه تم طلب اتفاق من طرف واحد مرسل من فيون هولدينجز بزيادة المبلغ الرئيسي لاتفاق التسهيلات الائتمانية الدوار مع الشركة بمقدار 100 مليون دولار.

ومن المقرر أن تنظر العمومية كذلك في إنشاء حساب أسهم الشطب لشراء أسهم جميع المساهمين الرغبين في بيع أسهمهم، ومناقشة السعر الذي ستقوم الشركة بشراء الأسهم وفقاً لقواعد القيد.

وأشارت أن السعر سيكون الأعلى من سعر عرض الشراء الاجباري المودع من قبل فيون هولدينجز بي في، لشراء باقي أسهم الشركة، وأعلى من متوسط سعر إغلاق الذي تم به تداول أسهم الشركة خلال الشهر السابق على تاريخ صدور قرار مجلس الإدارة بالشطب، وأعلى من متوسط أسعار اقفالات أسهم الشركة خلال الثلاثة أشهر السابقة لقرار الشطب المتخذ من قبل مجلس إدارة الشركة.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 54.3 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس/آذار الماضي، مقابل أرباح بلغت 31.8 مليون دولار بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 688 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 699 مليون دولار بالربع المقارن من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة في الربع الأول من العام الجاري، فقد تراجعت خسائر الشركة إلى 8.1 مليون دولار، مقابل خسائر بلغت 24.6 مليون دولار بالربع الأول من العام الماضي.

ترشيحات:

فيون تُعدل سعر عرض شراء أسهم جلوبال تليكوم بفعل "الضرائب"

للمرة الثالثة..جلوبال تليكوم تؤجل الجمعية العامة لمناقشة زيادة رأس المال

البورصة المصرية تُغرم جلوبال تليكوم 50 ألف جنيه