TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعة التونسية توضح حقيقة زيادة تعريفة الكهرباء

الصناعة التونسية توضح حقيقة زيادة تعريفة الكهرباء
عدادات كهرباء

مباشر: أكدت وزارة الصناعة التونسية، أن الزيادة في تعريفة الكهرباء بنسبة 10 بالمائة، ابتداءًا من مطلع يونيو/ حزيران الجاري، تشمل شريحة الاستهلاك المفرط فقط ، التى تتعدى 300 كيلواط .

وأوضحت الوزارة في بيان، أن هذه الزيادة تخص 6 بالمائة من عملاء الشركة التونسية للكهرباء والغاز من كبار مستهلكي الكهرباء ، وذلك في إطار تحقيق العدالة الاجتماعية وترشيد استهلاك الطاقة.

وأشار البيان ، إلى أن الوزارة، قررت زيادة بنسبة 50 بالمائة في الدعم الموجه لمشاريع تركيب الألواح الشمسية فوق أسطح المنازل، وتخفيض بنسبة 10 بالمائة في تعريفة استهلاك الكهرباء لمليون عائلة، الأقل استهلاكاً.

وتابعت الوزارة ، أنه تم رصد 50 مليون دينار لمساعدة العائلات محدودة الدخل لتسديد جزء من فواتير الكهرباء المتراكمة عليهم لصالح الشركة التونسية للكهرباء والغاز.

كما قررت الوزارة الحفاظ على الاستقرار في تعريفة الكهرباء لـ 2.5 مليون عائلة متوسطة الدخل.

جاء ذلك رداً من جانب الوزارة على ما تردد حول، اقرار الشركة التونسية للكهرباء والغاز "الستاغ"، زيادة في تعريفة الكهرباء والغاز الطبيعي منذ مطلع يوينو/ حزيران الجاري، تتراوح ما بين 12 و15 بالمائة.

واتفقت كل من وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، في يناير / كانون الثاني من العام الجاري، على تشكيل لجنة لدراسة ملف تعريفة الكهرباء والغاز وكيفية التخفيض من دعم الدولة للطاقة والتحكم في النجاعة الطاقية.

 

ترشيحات..

"الصناعة التونسية" تشكل لجنة لدراسة تعريفة الكهرباء والغاز

الوكالة الفرنسية للتنمية تمول مشروع الشبكة الذكية لتوزيع الكهرباء بتونس

الصناعة التونسية تتوقع زيادة إنتاج النفط في 2019

البنك الدولي يُقرض تونس 151 مليون دولار