TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

266 مليار جنيه استثمارات الأجانب بأذون الخزانة المصرية نهاية أبريل

266 مليار جنيه استثمارات الأجانب بأذون الخزانة المصرية نهاية أبريل
صورة تعبيرية

من - أحمد عمار:

القاهرة - مباشر: كشفت بيانات حكومية، ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة المصرية بنهاية أبريل الماضي بنسبة 3 بالمائة، على أساس شهري.

وأوضح تقرير للبنك المركزي المصري اليوم الاثنين، أن إجمالي أرصدة استثمارات الأجانب في أذون الخزانة بلغت 265.61 مليار جنيه بنهاية أبريل/نيسان الماضي، مقابل 258.01 مليار جنيه بنهاية مارس/آذار الماضي.

وأظهر التقرير، تراجع إجمالي الأرصدة القائمة من أذون الخزانة المصرية بنهاية أبريل/نيسان لتسجل نحو 1.36 تريليون جنيه، مقابل 1.37 تريليون جنيه بنهاية مارس/آذار.

كان الدين العام المحلي لمصر ارتفع إلى 4.1 تريليون جنيه بنهاية ديسمبر/كانون الثاني الماضي، مقابل 3.4 تريليون جنيه خلال الشهر ذاته من 2017، كما ارتفع الدين الخارجي  بنهاية ديسمبر/كانون الثاني ليسجل 96.6 مليار دولار.

ويذكر أن عضو مجلس إدارة البنك المركزي المصري، قال في تصريحات سابقة لـ"مباشر"، إن حجم استثمارات الأجانب بأدوات الدين الحكومية خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى مايو/ أيار الماضي بلغ نحو 5 مليارات دولار.

وأضاف فخري الفقي، في اتصال هاتفي لـ"مباشر"، أن حجم استثمارات الأجانب بأدوات الدين الحكومية بنهاية مايو/ آيار الماضي تجاوز الـ 17 مليار دولار.

وتوقع الفقي، أن تصل استثمارات الأجانب بأدوات الدين الحكومية بنهاية برنامج الإصلاح الاقتصادي في نوفمبر/ تشرين الثاني العام الجاري إلى 20 مليار دولار.

مصروفات الفوائد

وفي نفس السياق، ارتفع بند فوائد الديون بقائمة مصروفات مصر خلال أول 10 أشهر من العام المالي الجاري إلى نحو 351.3 مليار جنيه منذ بداية يوليو/تموز حتى نهاية أبريل/نيسان الماضي، مقابل 304.25 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، بحسب تقرير لوزارة المالية المصرية.

وقدرت مصروفات فوائد الديون في موازنة العام المالي المقبل والتي اعتمدها مجلس النواب المصري اليوم نحو 569.13 مليار جنيه.

ترشيحات

قبل أيام من تطبيقها رسمياً..تفاصيل العلاوة والحافز و"الأدنى للأجور" بمصر

على إثر التوترات الدولية.. الذهب بمصر يواصل الصعود

المركزي المصري: 3.2% نمواً بالقروض العائلية نهاية مارس

"الإسكان" تضخ 60-70 مليار جنيه استثمارات بالعاصمة الإدارية خلال 2019-2020

مصر تسدد 14.5 مليار جنيه من مستحقات موردي القمح المحلي