TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر تناقش ترتيبات اللقاء المشترك مع ماليزيا

غرفة قطر تناقش ترتيبات اللقاء المشترك مع ماليزيا
جانب من لقاء غرفة قطر مع الوفد الماليزي

الدوحة - مباشر: ناقشت غرفة قطر ترتيبات عقد لقاء مشترك في شهر أكتوبر/ كانون الأول المقبل، يجمع أصحاب الأعمال القطريين والماليزيين في عدد من القطاعات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال استضافة الغرفة أمس الأحد وفداً تجارياً ماليزياً، برئاسة عبدل موكتي أبوبكر مدير الاستثمار بهيئة تنمية الاستثمار الماليزية (مايدا).

وتم خلال اللقاء الذي عقده محمد العبيدلي عضو مجلس إدارة الغرفة مع الوفد الماليزي، بحث العلاقات بين الجانبين، واستعراض سبل تعزيز التعاون التجاري المشترك بين القطاع الخاص القطري والماليزي.

وقال عضو غرفة قطر، إن هناك اهتمام من جانب المستثمرين القطريين في التعرف على الفرص الاستثمارية بها، والدخول في مشروعات مع نظرائهم الماليزيين، خصوصاً في مجال الصيرفة الإسلامية والاستفادة من الخبرة الماليزية التي لها الريادة في هذا المجال.

وشدد العبيدلي على أهمية وجود تحالفات اقتصادية، وشراكات بين القطاع الخاص في البلدين، مشيراً إلى أن تبادل الزيارات سيسهم بزيادة الاستثمارات المتبادلة، وشراكات أكثر استدامة، وعقود طويلة الأجل بعوائد كبيرة، خاصة بقطاعات التعليم والزراعة والسياحة والصيرفة وغيرها.

وأشار إلى أن الغرفة تشجع على بناء علاقات اقتصادية قطرية - ماليزية قوية، منوهاً باستعداد لدعم ومعاونة الشركات الماليزية الراغبة في الدخول للسوق القطرية.

وأعرب عن تطلعه بأن يكون لقاء الأعمال القطري الماليزي بادرة جيدة لفتح آفاق جديدة من التعاون التجاري بين البلدين في مختلف المجالات التجارية.

ومن جانبه قال رئيس الوفد الماليزي، أن اللقاء القطري الماليزي المقرر عقده على هامش زيارة، وزير التجارة الدولية والصناعة للدوحة في أكتوبر/ كانون الأول المقبل، سيضم أكثر من 40 مشاركا يمثلون طيفاً واسعاً من القطاعات الاقتصادية الواعدة.

وأضاف أن غرفة قطر وهيئة تنمية الاستثمار الماليزية يعملان على إتاحة المجال؛ لمد جسور التواصل المباشر بين التجار، وأصحاب الأعمال من الجانبين، والتباحث حول إقامة استثمارات مشتركة طويلة الأمد.

ترشيحات:

قطر تعتزم استثمار 3 مليارات دولار في باكستان

قطر..اتفاقية مع شركة أمريكية لتطوير أكبر مجمع بتروكيماويات بالشرق الأوسط

تقرير: مخاوف ظهور الانكماش المالي تلقي بظلالها على دول الخليج

القروض الاستهلاكية في قطر عند أعلى مستوى تاريخي