TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنظيم الاتصالات: مستوى إشعاعات الجيل الخامس بالبحرين لا تتعدى 1%

تنظيم الاتصالات: مستوى إشعاعات الجيل الخامس بالبحرين لا تتعدى 1%
أرشيفية

القاهرة - مباشر: بدأت هيئة تنظيم الاتصالات ("الهيئة") بقياس مستوى الانبعاثات الناتجة عن محطات الاتصالات اللاسلكية للهاتف المحمول لمشغلي الاتصالات الذين أطلقوا بنجاح خدمات الجيل الخامس في مملكة البحرين.

وأظهرت نتائج القياسات التي أجريت مؤخرًا على المواقع التي تم تزويدها بتقنية الجيل الخامس، بأن القيمة القصوى المرصودة كانت أقل من 1% من الحد الأقصى المسموح به في إرشادات ICNIRP، وفقاً لصحيفة الأيام البحرينية.

وباستخدام معدات متخصصة في إدارة الطيف الترددي في الهيئة، تتم مقارنة القياسات التي تم جمعها بالتوجيهات التي وضعتها اللجنة الدولية للحماية من الإشعاعات غير المؤينة "ICNIRP"، حيث تقدم ICNIRP توصياتها وإرشاداتها ونتائجها البحثية إلى منظمة الصحة العالمية (WHO).

من جانبه، قال مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات بالهيئة، إنه وفقًا للشروط المنصوص عليها في التراخيص الممنوحة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين، يتعين على مشغلي الاتصالات التأكد من أن الانبعاثات الناتجة عن كل الواجهات الراديوية تقع ضمن حدود ICNIRP. 

وأضاف محمد بن عبدالله النعيمي، أنه يتعين عليهم الامتثال لأية معايير مستقبلية لانبعاث الإشعاع التي تحددها ICNIRP ، أو تم اعتمادها أوتبنيها من قبل مملكة البحرين.

يشار أن الترددات المستخدمة لشبكات الجيل الخامس هي نفس الترددات المستخدمة سابقًا لخدمات الوايماكس و بعض خدمات الجيل الرابع و التي تم تقديمها وتشغيلها في البحرين منذ عامي 2007 و 2013على التوالي.

 و على مدار الأعوام الأربع الماضية، قامت هيئة تنظيم الاتصالات بقياس أكثر من 4500 موقع بما في ذلك المواقع التي تم تزويدها بتقنية الجيل الخامس والتي لم يتجاوز أي منها حدود و معايير الإشعاعالخاصة بـ ICNIRP. 

ترشيحات

تحليل.. بنوك الظل بالخليج والبحث عن الفرصة المستحيلة

تجارة أبوظبي خليجياً ترتفع 7.7% بالربع الأول

سياسات التوطين بالخليج تهبط بتحويلات العمالة الفلبينية خلال 4 أشهر