TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

240 مليار جنيه إجمالي تعاقدات المرحلة الأولى بالعلمين الجديدة

240 مليار جنيه إجمالي تعاقدات المرحلة الأولى بالعلمين الجديدة
مجسم لمدينة العلمين الجديدة

القاهرة - مباشر: قال رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إن اجمالي تعاقدات المرحلة الأولى بالمدينة بلغت 240 مليار جنيه صدر لهم أوامر اسناد.

ونوه أسامة عبدالغني،، في بيان لجمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الثلاثاء، باتمام صرف 22 مليار جنيه منذ يونيو 2018 بخلاف تكلفة محطات الصرف والمياه والمعالجة.

وتوقع عبد الغني، أن يتم افتتاح بعض مشاريع المرحلة الأولى بنهاية الشهر الجاري، والانتهاء من معظم المشروعات في 30 يونيو 2020.

وأوضح أن المرحلة الأولى بمدينة العلمين الجديدة والتي تبلع مساحتها 24 ألف فدان تتضمن مجموعة من الأبراج تتراوح ما بين 33 إلى 44 دور، ويتم العمل حالياً في 15 برج ووصلت بعضها إلى الدور 23 بتكلفة تقدر بنحو 36 مليار جنيه لـ15 برج فقط .

وأشار إلى أن المرحلة الثانية للمدينة تبلغ مساحتها 12 ألف فدان، بينما تبلغ مساحة المرحلة الثالثة 12 ألف فدان، منوهاً إلى أنه تم تطهير 36 ألف فدان من الألغام خلال 10 أشهر فقط.

وأضاف أن المرحلة الاولي تتضمن أيضاً 4500 وحدة اسكان فوق فاخر وتم عرض جزء صغير منها للتسويق، بالإضافة إلى منطقة فيلات وشاليهات وعمارات "تجمع عمراني متكامل" على مساحة 609 فدان يعمل بهم كبرى الشركات العقارية والمقاولات.

وبين رئيس مدينة العلمين الجديدة، أن المنطقة الساحلية تسمى "دون تاون" تتضمن 44 عمارة بواقع 1320 وحدة إسكان فوق المتوسط بمساحات تتراوح بين 90 إلى 300 متر .

وأشار كذلك إلى أن المدينة تتضمن إنشاء 3 جامعات بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتدار من جهات تعلمية متخصصة منها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على مسطح 62 فدان.

ونوه إلى أنه من المتوقع افتتاح 4 كليات في شهر سبتمبر 2019 بجانب جامعة سويسرية بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية على مساحة 40 فدان وأخرى على مساحة 132 فدان.

ولفت إلى أن المنطقة الصناعية بالمدينة تقام على 4 آلاف فدان وتم اسناد 2000 فدان للمطورين الصناعيين وبدء تنفيذ المرافق، بالإضافة إلى إنشاء محطة كهرباء للمنطقة الصناعية بقدرة 500 ميجا فولت امبير فضلاً عن تنفيذ 80% من الطرق.

وأكد أنه المخطط إنشاء أكثر من منتجع صحي وسياحي وتنفيذ شبكة مواصلات وقطار سريع لربط المدينة بالاسكندرية وبرج العرب وطريق الساحل.

ترشيحات

بالصور.. السيسي يزرع شجرة الصداقة بالقصر الرئاسي في بيلاروسيا

مصر تبحث مع بيلاروسيا إقامة منطقة صناعية بشرق بورسعيد

الرقابة المالية المصرية توافق لـ4 شركات على مزاولة "الشورت سيلنج"