تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية تقفز 66% خلال أبريل

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية تقفز 66% خلال أبريل
فئات من الدولار الأمريكي

من: إيمان غالي

الدوحة – مباشر: قفزت حيازة دولة قطر من سندات الخزانة الأمريكية خلال أبريل/ نيسان الماضي بنسبة 65.8 بالمائة على أساس سنوي.

وطبقاً للتقرير الشهري الصادر عن وزارة الخزانة الأمريكية، بلغت حيازة قطر في أبريل/ نيسان الماضي 1.61 مليار دولار، مقابل 970 مليون دولار في الشهر المماثل من العام الماضي.

وعلى أساس شهري، ارتفعت استثمارات قطر في سندات الخزانة الأمريكية بنسبة 10.27 بالمائة، علماً بأنها كانت تبلغ 1.46 مليار دولار في مارس/ آذار 2019.

وأشارت البيانات إلى أن حيازة قطر من سندات الخزانة جاءت جميعها من السندات طويلة الأجل.

وعالمياً، جاءت الصين في المركز الأول مستحوذة على سندات بقيمة 1.11 تريليون دولار، وتليها اليابان بـ1.06 ترليون دولار، ثم البرازيل بـ306.7 مليار دولار.

وعلى المستوى العربي، احتلت المملكة العربية السعودية المركز الأول باستحواذها على سندات بـ176.6 مليار دولار، وتبعتها الإمارات العربية المتحدة بـ55.7 مليار دولار، ثم الكويت بـ40.2 مليار دولار.

وبشكل عام، بلغت حجم سندات الخزانة الأمريكية بنهاية أبريل/ نيسان السابق 6.43 تريليون دولار، مقارنة بـ6.18 تريليون دولار في الشهر المناظر من 2018، بنمو 4.04 بالمائة.

يُشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

ترشيحات:

دول الخليج تتبنى نظاماً موحداً لتسجيل الأجهزة الطبية

الإيداع المركزي: تعديل نسبة تملك الأجانب بالأهلي القطري لـ49%

رخص البناء في قطر تتراجع 13% خلال مايو

قطر تحظر العمل في الأماكن المكشوفة خلال الصيف