تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دول الخليج تتبنى نظاماً موحداً لتسجيل الأجهزة الطبية

دول الخليج تتبنى نظاماً موحداً لتسجيل الأجهزة الطبية
داخل أحد المستشفيات

الكويت - مباشر: بالتزامن مع استضافة دولة الكويت للاجتماع الـ15 للجنة التسجيل المركزي للأجهزة والمستلزمات الطبية الخليجية، استهدف الاجتماع عمل نظام موحد لتسجيل الأجهزة والمستلزمات الطبية في دول المجلس بما يتوافق والمعايير الدولية.

ويهدف النظام الموحد إلى سلامة وفاعلية وكفاءة الأجهزة الطبية في دول الخليج، وذلك حسب تصريحات وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الكويتية عبدالله البدر.

يشار إلى أن دولة الكويت تستضيف الاجتماع الـ15 للجنة التسجيل المركزي للأجهزة والمستلزمات الطبية الخليجية، والذي يستمر على مدار يومين، وفق كونا.

وأضاف البدر، أنه لا يتم تسجيل الجهاز الطبي إلا بعد التأكد من تحقيقه لمعايير الجودة والسلامة والفاعلية، ودقة المعلومات المتعلقة به.

واشار إلى أنه يتم تصنيعها وفقاً للمواصفات والمعايير العالمية، مع وضع لائحة تنظيمية رقابية تعرف الأجهزة الطبية، وتحدد آليات وأدلة التسجيل وإجراءاته.

ولفت إلى أن أعضاء اللجنة سيقومون بدراسة كافة الملفات المتعلقة بالأجهزة الطبية، وطلبات الشركات، كما سيقومون باستمرار عملية تطوير التسجيل، وذلك حسب التعديلات والتطورات الدولية في هذا السياق.

وكشف البدر أن اللجنة تعقد 6 مرات في السنة، يتم خلالها وضع مقترح آلية الترميز، وهو نظام عالمي بواسطة (باركود).

ترشيحات:

رغم التوترات الجيوسياسية.. تفاؤل بإدراج بورصة الكويت بمؤشر "إم.إس.سي.آي"

لجنة بالأمة الكويتي تُقر تعديلات مشروع قانون "تنظيم التأمين"

الكويت تدعو مواطنيها بالنمسا وسلوفينيا إلى التقيد بإرشادات السفر

دول الخليج ومصر تطلق "حسم العقبان" بالكويت مارس 2020