تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنفيذ صفقة اندماج "ساب" والبنك الأول بعد انتهاء فترة الاعتراض

تنفيذ صفقة اندماج "ساب" والبنك الأول بعد انتهاء فترة الاعتراض
مقر تابع للبنك السعودي البريطاني (ساب)
الأول
1040
1.45% 19.58 0.28
ساب
1060
-1.32% 37.50 -0.50

الرياض ـ مباشر: أعلن كل من البنك السعودي البريطاني (ساب)، والبنك الأول، نفاذ صفقة الاندماج بين البنكين، بعد انتهاء فترة اعتراض الدائنين.

وقال البنكان، في بيانين على "تداول" اليوم الأحد، إن فترة اعتراض الدائنين، انتهت بنهاية أمس السبت 15 يونيو / حزيران، ولم يتسلم أي من البنكين أية اعتراضات من الدائنين.

وأوضحا أنه تم استيفاء جميع شروط الإندماج المتفق عليها بموجب اتفاقية الاندماج المبرمة بين البنكين والموضحة في تعميم المساهمين ومستند العرض الصادرين من بنك ساب بخصوص صفقة الاندماج.

كما أشارا إلى أن البنك الأول قد انقضى وانتقلت جميع أصوله والتزاماته إلى بنك ساب الذي سيستمر في الوجود، ونتيجة لذلك ستلغى جميع أسهم البنك الأول وسيقوم بنك ساب بزيادة رأسماله بإصدار 554.79 مليون سهم عادي بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم، لصالح مساهمي البنك الأول.

وسيحق للمساهمين المالكين لأسهم البنك الأول بتاريخ اليوم الأحد، والمقيدين بنهاية ثاني يوم تداول يلي هذا التاريخ، الحصول على 0.48535396 سهم في بنك ساب مقابل كل سهم يملكونه في البنك الأول.

ومن المتوقع أن يتم إلغاء إدراج أسهم البنك الأول في تداول وإدراج أسهم العوض وتخصيصها لصالح مساهمي البنك الأول المستحقين لها.

وسيتم استكمال الإجراءات النظامية اللازمة والمتعلقة بتعديل السجل التجاري وترخيص الاستثمار الأجنبي لبنك ساب وشطب وإلغاء السجل التجاري وترخيص الاستثمار الأجنبي للبنك الأول خلال الفترات الموضحة لها في جدول التواريخ المهمة والمراحل الأساسية لصفقة الاندماج.

وسيتم توزيع المتحصلات الناتجة عن عملية بيع كسور الأسهم على مستحقيها، خلال مدة أقصاها 30 يوماً من تاريخ إتمام صفقة الاندماج.

ترشيحات:

السعودية تدعو مجموعة العشرين لاستجابة سريعة لتهديدات أمن الطاقة

الفالح: نأمل بتحقيق توازن سوق النفط خلال 2019

‏‎عدد المستفيدين من "سكني" السعودي يتجاوز 13 ألف أسرة..خلال مايو

البيئة السعودية تطل برنامج "حصر" لجمع بيانات ومعلومات الأنشطة الزراعية