TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

‏‎عدد المستفيدين من "سكني" السعودي يتجاوز 13 ألف أسرة..خلال مايو

‏‎عدد المستفيدين من "سكني" السعودي يتجاوز 13 ألف أسرة..خلال مايو
برنامج سكني ـ أرشيفية

الرياض – مباشر: كشف برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية، عن استفادة 13,230 أسرة من المسجّلين في قائمتي الوزارة وصندوق التنمية العقارية من الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها البرنامج خلال شهر مايو/أيار الماضي.

وأوضح البرنامج في بيان اليوم السبت، أن المستفيدين من الخيارات السكنية خلال الشهر الماضي بينهم 5835 أسرة سكنت منازلها، ليصل إجمالي الأسر التي استفادت من خيارات البرنامج المتنوعة منذ بداية العام الجاري إلى 68,195 أسرة في مختلف مناطق المملكة.

   *السعودية تدعو مجموعة العشرين لاستجابة سريعة لتهديدات أمن الطاقة

   *محكمة فرنسية تقضي بتغريم بي.إن القطرية..وترفض ادعاءاتها ضد عرب سات

وأعلن البرنامج، عن أسماء المستفيدين وأرقام هوياتهم الوطنية من خلال زيارة البوابة الإلكترونية للبرنامج والتي تتيح كذلك جميع تفاصيل الخيارات السكنية المتنوعة.

وتأتي قائمة الأسماء الجديدة التي أعلن عنها برنامج "سكني" امتداداً لما أعلن عنه مسبقاً، حيث استفاد من البرنامج خلال العام 2018 أكثر من 157 ألف أسرة، وسجل إبريل الماضي استفادة 14,728أسرة، فيما يتواصل إعلان المزيد من المستفيدين ضمن برنامج "سكني" بشكل شهري.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، أن "سكني" يواصل تقديم خدماته للمستفيدين بحسب احتياجاتهم ورغباتهم وقدراتهم، تماشياً مع برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية المملكة 2030 -الذي يستهدف رفع نسبة التملّك السكني إلى 70 في المائة بحلول عام 2030.

وأضاف سيف بن سالم السويلم: "ضمن جهود "سكني" لتوفير خيارات سكنية مناسبة تتواصل أعمال البناء في 53 مشروعاً سكنياً بالشراكة مع المطوّرين العقاريين في مختلف مناطق المملكة".

وأفاد السويلم، بأن تلك الخيارات تتميز بأسعارها المناسبة لشريحة كبيرة من المواطنين المسجلين في قوائم وزارة الإسكان، حيث تتراوح بين 250 ألف وحتى 750 ألف ريال، مع مراعاة جودتها والالتزام الدقيق بمراحل تنفيذها وتسليمها للمواطنين في الوقت المحدد.

وأضاف أنه سيتبعها المزيد من المشاريع في جميع المناطق التي توفّر نماذج متنوعة من الوحدات السكنية تشمل الفلل والشقق والتاون هاوس ضمن بيئة سكنية متكاملة المرافق الخدمية والبنية التحتية".

وأفاد أن الوزارة تحرص دوماً على إيجاد الحلول المناسبة للأسر السعودية، التي تساعدهم في تملّك المسكن المناسب لهم.

ونوه بأن الشراكة الفاعلة مع مؤسسة النقد العربي السعودي، والبنوك والمؤسسات التمويلية أسهمت في تسهيل حصول المواطنين على التمويل العقاري المناسب لهم، مع تكفل الدولة بتحمل الفوائد عن قيمة القرض العقاري بدعم يصل إلى 100في المئة لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال، وتخفيض الدفعة الأولى المقدمة إلى 5في المئة لمستفيدي برنامج "سكني"، مع إمكانية التقسيط في مشروعات الوحدات السكنية تحت الإنشاء.

وكان برنامج "سكني" أعلن مطلع العام الجاري عن أسماء 200 ألف أسرة يمكنها الاستفادة من الخيارات المتنوعة التي يوفرها، تشمل 100 ألف قرض عقاري مدعوم من صندوق التنمية العقارية، و50 ألف أرض مجانية في مختلف مناطق المملكة، و50 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء، حيث تعدّ هذه المرة الأولى التي يعلن فيها "سكني" عن أسماء المستحقين خلال العام في دفعة واحدة، وذلك بهدف تسريع التملّك وتقليص قوائم الانتظار، وإتاحة فرص سكنية أكثر تلائم مختلف فئات المجتمع في مناطق المملكة كافة.

ترشيحات

البيئة السعودية تطل برنامج "حصر" لجمع بيانات ومعلومات الأنشطة الزراعية

السلطنة تكشف آليات تعاملها مع استهداف ناقلتي نفط بخليج عمان

السعودية تستقبل أكثر من 7.3 مليون معتمر