TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يعزز ارتفاعه عالمياً ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قوية

محدث.. الدولار يعزز ارتفاعه عالمياً ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قوية

مباشر: وسع الدولار الأمريكي مكاسبه أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين ويتجه نحو مكاسب أسبوعية قوية.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن ارتفاع مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة بنحو 0.5 بالمئة خلال الشهر الماضي، كما صعد الإنتاج الصناعي الأمريكي بأكثر من التقديرات خلال نفس الفترة.

ويترقب المستثمرون اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع المقبل، وسط مخاوف بأن يتخذ قرار بخفض معدل الفائدة، بشكل خاص بعد تباطؤ التضخم الأمريكي في الشهر الماضي.

ويترقب المستثمرون التطورات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم مع انتظار لقاء محتمل بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني في قمة مجموعة العشرين خلال الشهر الجاري وصفه ترامب بأنه ليس أمراً مهماً.

وبحلول الساعة 7:50 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.6 بالمئة إلى 1.1210 دولار، كما صعد أمام الين بنسبة 0.1 بالمئة عند 108.54 ين.

وارتفعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني عند 1.2586 دولار  بزيادة 0.7 بالمئة، كما صعدت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.5 بالمئة إلى 0.9989 فرنك.

وخلال تلك الفترة ارتفع  مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية  بنحو 0.5 بالمئة عند 97.541 بعد أن سجل مستوى 97.583 في وقت سابق من التعاملات.هو أعلى منذ 31 مايو/أيار الماضي.

وتتجه العملة الأمريكية لتسجل مكاسب أسبوعية قوية نحو 1 بالمئة.