TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبيعات التجزئة الأمريكية ترتفع بأقل من المتوقع خلال مايو

مبيعات التجزئة الأمريكية ترتفع بأقل من المتوقع خلال مايو

مباشر: ارتفعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بوتيرة أقل من توقعات المحللين خلال الشهر الماضي، مع ارتفاع مبيعات السيارات وقطع الغيار.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الأمريكي، اليوم الجمعة، أن مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة نمت بنسبة 0.5 بالمئة في شهر مايو/آيار الماضي مقابل زيادة 0.3 بالمئة في الشهر السابق له بعد التعديل بالرفع.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مبيعات التجزئة الأمريكية سوف ترتفع بنسبة 0.7 بالمئة خلال الشهر الماضي.

وتأتي قراءة الشهر الماضي بدعم زيادة 1.4 بالمئة في مبيعات تجار التجزئة خارج متاجر وارتفاع 0.7 بالمئة في مبيعات متاجر البضائع العامة.

كما شهدت مبيعات متاجر الإلكترونيات والأجهزة نمواً بنحو 1.1 بالمئة مع زيادة 0.7 بالمئة في مبيعات السيارات وقطع الغيار، والتي تمثل خمس إجمالي مبيعات التجزئة.

أما على أساس سنوي، فإن مبيعات التجزئة بأكبر اقتصاد حول العالم شهدت نمواً بنسبة 3.2 بالمئة خلال شهر مايو/آيار الماضي مقارنة مع الفترة المماثلة من عام 2018.

وبالنسبة لمبيعات التجزئة الأساسية، والتي تستبعد أسعار السيارات وقطع الغيار، فشهدت نمواً بنحو 0.5 بالمئة خلال مايو/آيار الماضي على أساس شهري وهي نفس التوقعات أما على أساس سنوي فارتفعت بنسبة 3.2 بالمئة.

وبحلول الساعة 12:41 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار مقابل اليورو بنسبة 0.3 بالمئة لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1244 دولار.