تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدانة دولية واسعة للهجوم على مطار "أبها" السعودي

إدانة دولية واسعة للهجوم على مطار "أبها" السعودي
صورة أرشيفية- مطار أبها الدولي

الرياض - مباشر: شهد الهجوم الذي تعرض له مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية إدانة دولية واسعة.

وأعربت دولة مصر، اليوم الأربعاء، عن إدانتها لاستهداف ميليشيات الحوثي في اليمن لمطار أبها الدولي جنوب المملكة العربية السعودية بمقذوف.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، اليوم، سقوط مقذوف معادي (حوثي) بصالة القدوم بمطار أبها الدولي.

وقال تركي المالكي، إن المقذوف الحوثي أسفر عن إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة.

وأكدت وزارة الخارجية لدولة الكويت عن استنكارها دولة الشديد للاعتداء الإجرامي الآثم الذي تعرض له مطار أبها في المملكة العربية السعودية وأدى إلى إصابة عدد من الأبرياء.

فيما قال وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، إن استهداف ميليشيا الحوثي لمطار أبها السعودي يعتبر تصعيداً خطيراً.

وأدانت السفارة الأمريكية في المملكة العربية السعودية هجوم الحوثيين على مطار أبها صباح اليوم، فيما صرحت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية بأن اعتداءات مليشيا الحوثي الإرهابية تظهر أدلة جديدة على دور إيران الخبيث والتخريبي في المنطقة.

وأعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان إدانة الهجوم الارهابي الذي نفذته جماعة الحوثيين على مطار أبها الدولي جنوبي المملكة العربية السعودية.

وأدانت باكستان بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبها الدولي بمقذوف معادٍ أطلقته مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران صباح اليوم، مؤكدة دعمها وتضامنها الكاملين مع المملكة ضد أي تهديدات لأمنها وسلامتها وسيادة أراضيها، وفقاً لوكالة أنباء "واس".

وألمحت "واس"، إلى أن تونس هي الأخرى عبرت عن إدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي الذي تعرض له مطار أبها الدولي اليوم ، بمقذوف صادر من الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، مشيرة إلى أن ذلك يعد خرقاً واضحاً للأعراف والقوانين الدولية، ومساساً بأمن المملكة واستقرارها.

واستنكرت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب الهجوم الإرهابي الدنيء الذي استهدف به الحوثيون مطار أبها الدولي بجنوب المملكة العربية السعودية، وأسفر عن عشرات المصابين، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأعرب عبداللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي الحوثي على مطار أبها الدولي جنوب المملكة العربية السعودية وأدى الى اصابة العديد من المدنيين، ووصفه بأنه جريمة ارهابية تتعارض مع القانون الدولي والإنساني.

واستنكر الأمين العام استهداف المنشآت المدنية والمناطق الآهلة بالسكان في المملكة، باعتباره جريمة حرب، وتهديدا مباشرا لسلامة المدنيين الآمنين من مواطني المملكة والمقيمين فيها، وبرهانا واضحا على تجاوز ميليشات الحوثي الارهابية لكل القيم الاسلامية والقوانين الدولية، وفقاً لوكالة "وام".

وذكرت هيئة الطيران المدني السعودية، إن حركة الطيران في مطار أبها الدولي تسير بشكل طبيعي.

ترشيحات

السعودية الشريك التجاري الأول لدبي خليجياً وعربياً

ارتفاع حركة المناولة بالموانئ السعودية 6.4% خلال مايو.. إنفوجرافيك

النقل السعودية توقع عقود 110 مشروعاً لتشغيل وصيانة الطرق