تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تحالف دعم الشرعية": استهداف "حوثي" لمطار أبها السعودي

"تحالف دعم الشرعية": استهداف "حوثي" لمطار أبها السعودي
المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد تركي المالكي- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، سقوط مقذوف معادي (حوثي) بصالة القدوم بمطار أبها الدولي.

وقال تركي المالكي؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن المقذوف الحوثي سقط في تمام الساعة 2:21 من صباح اليوم الأربعاء، وأسفر عن إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة.

وأضاف المالكي، أن من بين الإصابات 3 سيدات (يمنية، هندية، سعودية)، وطفلتين سعوديين، وتم نقل 8 حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج 18 حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار.

وبين المالكي، أن الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه بالهجوم الإرهابي، في الوقت الذي أعلنت فيه الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ (كروز)على حد زعمها.

ولفت المتحدث الرسمي، إلى أن ذلك يمثل اعترافاً صريحاً ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين، التي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني؛ وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.

وأشار إلى أن ذلك يثبت أيضاً حصول هذه الميليشيا الإرهابية على أسلحة نوعية جديدة، واستمرار النظام الإيراني بدعم وممارسته للإرهاب العابر للحدود، واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار (2216) والقرار (2231).

وشدد المالكي، على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية من الميليشيا الحوثية الإرهابية ستتخذ إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، لردع هذه الميليشيا الإرهابية، بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين.

وأنهى المتحدث تصريحاته، بأنه ستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

ترشيحات:

"ساما" تسمح لـ14 شركة للعمل في الخدمات المالية المبتكرة بالمملكة

أمانة الرياض تطلق خدمة "فوري بلس" لإصدار الرخص الإنشائية

البلدية السعودية تعلن تأهيل المتنافسين لمشروع"الملك سلمان للموارد البشرية" إلكترونياً

مبادرة سعودية لتقليص فترة بقاء أمتعة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز

الاتحاد الدولي للاتصالات يكلف السعودية بإدارة الشبكة العربية لحاضنات التقنية

بي.بي ترفع تقديراتها لاحتياطات النفط السعودي المؤكدة 12%