TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأرصاد السعودية تحدد شروط إيقاف العمل بالمناطق المفتوحة

الأرصاد السعودية تحدد شروط إيقاف العمل بالمناطق المفتوحة
جولات تفتيشية لوزارة العمل السعودية على مواقع عمل مفتوحة

الرياض – مباشر: قال الناطق الرسمي الناطق الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، إن قرار إيقاف العمل في المناطق المفتوحة خلال ساعات الذروة بسبب ارتفاع درجات الحرارة هو من اختصاص وزارة العمل.

وأضاف حسين القحطانى؛ وفقاً لما نشره الحساب الرسمي للهيئة على "تويتر"، أنه يشترط أن تصل إلى 50 درجة مئوية لكي يتم إيقاف العمل في تلك المناطق.

وأكد القحطاني، أن الهيئة تعمل بشكل مستمر مع جميع القطاعات المعنية، بالتعامل مع الظواهر الجوية وتزويدها بكافة المعلومات المطلوبة على مدار الساعة وفقاً للآلية المعنية بالظواهر الجوية المصادق عليها.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أواخر شهر رمضان الماضي، تقريراً عن الحالة المناخية السائدة على المملكة وعلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال فصل الصيف لهذا العام 1440هـ/ 2019.

وبين التقرير، أن فصل الصيف يبدأ بحسب روزنامة الأرصاد الجوية في 1 يونيو/حزيران وينتهي في 31 أغسطس/أب 2019، أما فلكياً فيبدأ فصل الصيف في 21 يونيو/حزيران وينتهي في 23 سبتمبر/أيلول 2019.

وتشير التوقعات الفصلية لصيف عام 1440 هـــ (2019) على المملكة إلى احتمالية ارتفاع معدلات درجات الحرارة السطحية المتوقعة بأعلى من المعدل وذلك على جميع أجزاء المملكة.

وأشار إلى احتمالية هطول الأمطار حول المعدل على معظم مناطق المملكة، واحتمالية هطول الأمطار أقل من المعدل على الجزء الجنوبي الغربي من المملكة.

وكشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، أمس الأول، عن موعد بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس للعاملين بالقطاع الخاص.

ترشيحات:

الخدمة المدنية السعودية توضح حقيقة تغير دوام موظفي القطاع العام

تحليل.. التوطين والرسوم يقلصان أعداد المشتغلين الأجانب بالسعودية

هيئة النقل العام توافق على إطلاق خدمة "كريم باص" بالسعودية

"حساب المواطن": إيداع 2.5 مليار ريال للمستحقين بدفعة يونيو

الجوازات السعودية: غرامات مالية لعدم تجديد "هوية مقيم".. وعقوبات تصل للإبعاد

اللجنة المنظمة: تأشيرة فورية خلال 3 دقائق لزوار موسم جدة

الفالح: أرامكو تعرض شراء حصة بمشروع غاز روسي بالقطب الشمالي